Search
Close this search box.

ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة خارقة مستوحاة من الفورمولا 1 بنظام هايبرد جديد

ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة خارقة مستوحاة من الفورمولا 1 بنظام هايبرد جديد

بعد إعلانها رسميًا عن سيارة 750S، كشفت آخر التقارير أن ماكلارين تعمل على سيارة خارقة جديدة مستوحاة من الفورمولا 1.

من المتوقع أن تواصل ماكلارين تحسين أنظمة الهايبرد الخاصة بها في سيارتها الهايبرد الجديدة، التي ستكون رأس الحربة في تشكيلة سيارتها الرياضية.

وتُخطط الشركة البريطانية لتطوير نظام كهربائي جديد سيكون أخف وزنًا، ويوفر أداءً أفضل للسائقين.

سيتكون النظام الجديد من محرك V8 تم تطويره داخليًا متصل بوحدة هايبرد جديدة. وستزن المكونات الكهربائية أقل بحوالي 70% من نظام الجيل الحالي، وستوفر قوتها مباشرة إلى ناقل الحركة، حسبما ذكر اثنان من التجار اللذين حضروا اجتماعًا عالميًا للتجار مؤخرًا.

وسيتم تزويد المحرك بنظام ههايبرد جديد في سيارة هايبرد ذات مقعدين مستوحاة من الفورمولا 1 وستندرج ضمن “السلسلة الفائقة” الخاصة بـ ماكلارين.

كما سيتم توصيل المحرك بهيكل خلوي جديد مصنوع من الـ كاربون فايبر مع خلفية مقاعد مدمجة.

سيوفر ذلك للسيارة صلابة أفضل وسلامة مُحسّنة، كما سيخفض الوزن.

ماكلارين تخطط لإنتاج سيارة خارقة مستوحاة من الفورمولا 1 بنظام هايبرد جديد 1

في غضون ذلك، يجب أن تساعد الأبواب المُجنّحة الجديدة وأجزاء التعليق المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومفهوم الديناميكا الهوائية المستوحى من فورمولا 1، في تحسين أدائها على المسار وجاذبيتها على الطريق.

على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن ماكلارين ستطور سيارات كهربائية، إلا أنها لا تزال لا تؤمن بأن التكنولوجيا جاهزة لمركباتها، وفقًا لتصريحات التجار.

وقال أحد التجار الذين حضروا الحدث: “لا تشعر ماكلارين أن تقنية السيارات الكهربائية متاحة حاليًا”.

بالإضافة إلى الهايبرد، كشفت ماكلارين أيضًا للتجار عن وجود نموذج فاخر أكبر في طريقه، وزعم التجار أن الشركة تخطط للدخول في فئة جديدة بسيارة تحتوي على أربعة مقاعد وأربعة أبواب.

ولا نتوقع أن تصل السيارة ذات الأربعة أبواب قبل بضع سنوات، حيث كان الموعد الزمني الذي قدمته الشركة للتجار بأن السيارة الجديدة ذات الأربعة مقاعد ستخرج في عام 2028، في حين من المتوقع أن يتم إطلاق سيارة هايبرد جديدة في عام 2026.

يجدر الذكر أن شركة ماكلارين تمتلك العديد من السيارات الفريدة في تشكيلتها، مثل سيارة ألفا ذات السقف المكشوف والتصميم المتميز، والتي لم يُنتج منها سوى 149 نسخة فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة مكشوفة للحلبات ماكلارين 765 LT Spider الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع