Search
Close this search box.

ماكلارين سولوس جي تي سيارة فضائية ستظهر علنًا لأول مرة هذا الشهر

ماكلارين سولوس جي تي ستظهر علنًا لأول مرة هذا الشهر

أعلنت شركة ماكلارين في العام الماضي عن خطوة غير متوقعة عندما قالت أنها ستنتج 25 وحدة من سيارة فيجن جران توريزمو التصوّرية الخاصة بها. وقتها أطلقت الشركة على السيارة اسم ماكلارين سولوس جي تي، وهي سيارة فائقة فردية المقعد تتميز باعتمادها على محرك V10 بسعة 5.2 لتر وتصميم خارجي يبدو مناسبًا للسفر عبر الفضاء وليس للسير على الأرض. ويبدو أن ماكلارين ستكشف النقاب عن السيارة الجديدة لأول مرة عندما في فعالية جودوود المرتقبة هذا الشهر.

كانت السيارة التي نعرفها الآن باسم ماكلارين سولوس GT قد ظهرت لأول مرة رقمياً في لعبة جران توريزمو سبورت في عام 2017.

ماكلارين سولوس جي تي ستظهر علنًا لأول مرة هذا الشهر 4

وقتها، كنا نعرفها جميعاً باسم ماكلارين ألتميت فيجن جران توريزمو، والآن سيتمتع 25 شخصًا من الأغنياء بتجربة امتلاك النسخة الحقيقية منها.

وقد تتاح الفرصة لبعض المحظوظين لرؤيتها عن قرب أثناء عرضها العلني الأوّل عندما تظهر في مهرجان جودوود للسرعة في نهاية الأسبوع من 13 يوليو حتى 16 يوليو.

ويأتي ظهورها في هذا الحدث كجزء من الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس شركة ماكلارين البريطانية، والذي سيتم فيه عرض الطرازات الشهيرة من الماضي بالإضافة إلى السيارات الحديثة مثل سولوس جي تي.

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين “مايكل ليترز” في حديث مع وسائل الإعلام: “هذا العام هو الذكرى الستين لتأسيس ماكلارين، ومهرجان جودوود للسرعة هو الحدث المثالي للاحتفال بستة عقود من الأداء المثير”.

إلى جانب سولوس جي تي، يُتوقع أن تستعرض ماكلارين طراز السوبركار الجديد 750S ذو المحرك الوسطي، بالإضافة إلى سيارة السوبركار الهايبرد الجديدة أرتورا. ولكن يبقى الحدث الأبرز هو الظهور الأول لسيارة سولوس جي تي.

على الرغم من أن كل سيارة مميزة بحد ذاتها، فإن السيارات العادية لن تتمكن من المنافسة مع سيارة سولوس جي تي الجنونية المستوحاة من السباقات.

فهي تتميز بحد أقصى للدوران يفوق 10,000 دورة في الدقيقة وبقوة 817 حصان. ومن المتوقع أن يتراوح سعرها حول 3.5 مليون دولار أميركي، وستصنع منها الشركة العريقة 25 وحدة فقط.

 

جدير بالذكر أن ماكلارين تمتلك بالفعل قاعدة واسعة من السيارات الفائقة، بما في ذلك ماكلارين بي 1، وماكلارين سينا، وتأتي إضافة سولوس جي تي بالتزامن مع التحوّل المستقبلي للشركة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع