Search
Close this search box.

مبيعات تسلا تتجاوز التوقعات وتُحقق هذا الرقم الهائل

مبيعات تسلا تتجاوز التوقعات وتُحقق هذا الرقم الهائل 2

بعدما كانت على وشك الإفلاس والتوقّف عن العمل في وقت ما خلال الأعوام السابقة، حققت شركة تسلا مبيعات فائقة تتجاوز كل التوقعات هذا العام.

أعلنت تسلا (TESLA) أرقام إنتاجها وتسليم السيارات للعملاء في الربع الثاني من عام 2023، وقد تفوّقت الشركة على التوقعات بتسليم أكثر من 466,000 سيارة كهربائية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت تقارير بأن خبراء وول ستريت يتوقعون ربعاً قياسياً آخر لتسليم سيارات تسلا للعملاء، بعدد 448,000 مركبة.

وهذا يشكل ارتفاعاً عن الرقم القياسي السابق لتسلا الذي بلغ 422,000 مركبة، والذي حققته الشركة في الربع الأول من عام 2023.

وصدرت اليوم أرقام تسليم سيارات تسلا الرسمية للعملاء في الربع الثاني من عام 2023.

وأكدت الشركة أنها قدمت أكثر من 466,000 مركبة خلال الربع، وهو رقم أعلى بكثير من المتوقع.

ومن الواضح أن طرازي تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y لا يزالان هما فرسي الرهان الأساسيين لمبيعات وتسليمات تسلا، لكن يبدو أن طرازي موديل S و موديل X قد تعافيا أيضاً منذ تحديثهما قبل عامين.

وبلغ عدد المركبات في المخزون والنقل المضافة خلال الربع أقل من الأرقام السابقة، حيث تمت إضافة حوالي 13,000 سيارة فقط إلى الرصيد.

وتُشير تسلا عادةً إلى المركبات قيد النقل في بيانها الصحفي حول الإنتاج والتوصيل، لكنها لم تفعل ذلك هذه المرة، وهذا يدل على أن هناك المزيد من المركبات في المخزون بدلاً من النقل هذه المرة.

وقال مصادر مطلعة لبعض وسائل الإعلام أن تسلا لم تُحقق هدفها في تسليم السيارات للعملاء لأمريكا الشمالية، مما يمكن أن يفسر هذا التصرّف.

مبيعات تسلا تتجاوز التوقعات وتُحقق هذا الرقم الهائل 3

وبلغ عدد سيارات تسلا التي تم تسليمها خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 888,000، وستحتاج الشركة إلى توصيل أقل من مليون سيارة جديدة في النصف الثاني من العام لتحقيق هدفها المتمثل في توصيل 1.8 مليون سيارة في عام 2023.

تأتي هذه الأخبار بعد أقل من شهر على كشف الشركة الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية عن مفهوم “جيجا لابوراتوري” في الصين، وهو بمثابة صالة عرض تظهر فيها عملية بناء سيارات الشركة الرائعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع