Search
Close this search box.

متى موعد إطلاق سيارة تويوتا شاص كهربائية؟

متى موعد إطلاق سيارة تويوتا شاص كهربائية؟

تحدثت تويوتا أستراليا عن موعد إطلاق نسخة كهربائية من سيارة البيك أب الشهيرة تويوتا لاندكروزر 70 Series أو تويوتا شاص كما يسميها الناس في منطقتنا العربية.

حيث كشف نائب رئيس المبيعات والتسويق في تويوتا أستراليا شون هانلي تأجيل إطلاق سيارة تويوتا شاص كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة للبيئة، وذلك لأنها مازالت تمر بعملية تطوير وصفها بأنها أصعب مما كانوا يتوقعون.

ويبدو أن تويوتا ليست مستعجلة في إطلاق سيارة شاص كهربائية وتحاول أن تأخذ وقتها في التطوير والتحسين وتسعي للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، حيث تركز تويوتا على المحافظة على السمعة الطيبة للمركبة اليابانية المعروفة بقوتها وسمعتها على الطرق الوعرة وتحملها لظروف العمل الصعبة.

وأوضح هانلي أنه تم تأجيل إصدار نسخة تعمل بالبطارية الكهربائية من سيارة الدفع الرباعي تويوتا لاندكروزر 70 Series  جاء بسبب مواجهة عقبات هندسية في النسخة الكهربائية منها متمثلة في جعل المكونات الكهربائية قادرة على تحمل أقسى الظروف في المناطق النائية ومنها المناجم في أسترايا.

ويقول إن السيارة يمكن أن تكون معروضة للبيع بحلول عام 2030 رغم سماعنا لوعود منذ سنوات تتحدث عن إصدار هجين أو كهربائي من تويوتا شاص يفترض أن يكون متوفرا الآن ولكن بحسب المعايير الصارمة لشركة تويوتا الرائدة لم يحن الوقت بعد لإطلاق تويوتا شاص كهربائية.

تويوتا شاص تم تحويلها إلى كهربائية بواسطة شركة  Tembo e-LV المختصة في هذا المجال من المشاريع الجريئة التي تحول سيارات التي تعمل بوقود إلى كهربائية، وعلى الرغم من تواجد شركات تعدل السيارات التي تعمل بالوقود ولكن ظهور تويوتا شاص من مصنع تويوتا بالكامل سوف يجذب شركات التعدين وغيرها دون شك.

 متى موعد إطلاق سيارة تويوتا شاص كهربائية؟

ويذكر أن السيارة اليابانية تويوتا لاندكروزر بيك اب (شاص) 2024 تبدأ أسعارها في السعودية بسعر لا يقل عن 135 ألف ريال سعودي وتصل الفئة العليا منها إلى 189 ألف ريال سعودي، وتأتي شاص بخيارين من المحركات وهما محرك بنزين 6 سلندر بسعة 4.0 لتر والآخر محرك ديزل 4 سلندر بسعة 2.8 لتر توربو.

شاهد أيضا

اسعار ومواصفات سيارات شاص 2022

صور شاص من تويوتا نسخة بيك اب لاندكروزر مع الأسعار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع