اسعار ومواصفات سيارات شاص 2022

سيارات شاص 2022 ، يُطلق هذا الاسم عزيزي القارئ على سيارات لاند كروزر من فئة سيارات بيك اب LC70 التي تنتمي إلى مجموعة طرازات J70 وهي مجموعة من الطرازات التابعة لعائلة تويوتا لاند كروزر وتنتجها شركة تويوتا للسيارات اليابانية، وقد ظهرت هذه الفئة من عام 1984م لتحل محل الفئة السابقة لاند كروزر 40 وما زالت تُصنع حتى الآن ، وتتميز السيارة بأدائها القوي جداً على الطرق الوعرة.

سيارات شاص 2022

الشكل الخارجي

احتفظت مركبة البيك اب المميزة من الصانع الياباني بشكل عام بمظهرها التقليدي الذي يوحي بالقوة والصلابة ، ولكن مع لمسات حديثة ، حيث جاءت المقدمة  بصادم أمامي بارز مطلي بالكروم وبأقواس العجلات المرتفعة والتي تساعد المركبة على خوض مختلف أنواع الطرق والتضاريس وحصلت السيارة على مصابيح أمامية هالوجين مع مصابيح للضباب وتم تزويدها بجنوط معدنية قياس 16 إنش ، وتتوفر السيارة بتصميم بابين (غمارة) أو أربعة أبواب (غمارتين).

الأبعاد :

  • الطول: 4120 ملم
  • العرض: 1870 ملم
  • الارتفاع: 1910 ملم
  • قاعدة العجلات: 2310 ملم

بيك اب لاند كروزر

سيارات شاص 2022 من الداخل 

التصميم الداخلي لـ سيارات شاص جاء بسيطاً وخالياً من الرتوش والتزيينات ليكون خياراً مناسباً لجميع الأعمال ، ومن حيث المواصفات التي حصلت عليها الداخلية هنالك نظام صوت مع سماعتين وميزة ربط الهواتف الذكية بنظامي ابل كار بلاي واندرويد اوتو وشاشة قياس 9 إنش  فيما جاءت عجلة القيادة مكسوة بالجلود والخشب وتم تزويد المقصورة بوسائد هوائية أمامية

المواصفات الميكانيكية :

حصلت سيارات شاص على محرك 6 سلندر سعة 4 لتر يولد قوة 228 حصان و يتصل به ناقل تروس يدوي من 5 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة لتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات 4×4 وتبلغ سعة خزان الوقود 130 لتر ، وتم تزويد السيارة بقفل تفاضلي أمامي وخلفي ومجموعة متنوعة من ميزات الأمان والسلامة الفعالة والوقائية.

بيك اب الشاص من تويوتا

سعر سيارات شاص 2022:

يبدأ سعر بيك اب تويوتا لاندكروزر من 146 ألف ريال سعودي وهو ما يعادل قرابة 39 ألف دولار أمريكي ويصل السعر إلى 165 ألف ريال سعودي أو ما يعادل 44 ألف دولار أمريكي .

شاهد أيضاً : اقوى بيك اب في العالم ! رام بمحرك هيلكات 2021 تجربة تفصيلية Ram TRX

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .