Search
Close this search box.

مرسيدس بنز CLK LM جاهزة لاقتحام الطُرقات العامة

مرسيدس بنز CLK LM جاهزة لاقتحام الطُرقات العامة 1

تُعدّ سيارة مرسيدس بنز CLK GTR بمثابة أيقونة في سباقات التحمّل، وقد تمّ عرض نسخة ممتازة من الجيل الثاني CLK LM في السوق البريطاني للسيارات المستعملة. وما يجعل هذه السيارة أكثر تميّزًا أنّها حصلت على بعض التعديلات التي تجعلها قانونية للسير على الطرقات.

وقد أنشأ فريق من المهندسين في AMG سيارة CLK GTR بعد شرائهم شاسيه سيارة ماكلارين F1 GTR #11R من فريق سباق خاص يُدعى Larbre Competition.

مرسيدس بنز CLK LM جاهزة لاقتحام الطُرقات العامة 3

وقاموا بتجديد الهيكل الخارجيّ وتركيب محرّكهم الخاص، وبعد 128 يوماً فقط، تنافست السيارة في أولى سباقاتها الرسمية. ونجحت سيارة السباق من مرسيدس في الفوز بالعديد من المنافسات، وحصلت في نهاية المطاف على جائزتي المُصنّعين والسائقين خلال بطولة FIA GT لعام 1997.

ثمّ ركّزت مرسيدس عينيها على سباق لومان 24 ساعة، وقامت بتعديل CLK GTR بتصميم هيكل خارجي أنيق يناسب الشوارع الطويلة للمضمار.

وهكذا وُلدت سيارة مرسيدس بنز CLK LM. وعلى الرغم من عدم نجاحها في الفوز في سباق لومان 24 ساعة، إلا أنها فازت ببطولة FIA GT لعام 1998.

ذو صلة: واحدة من أغرب سيارات مرسيدس CLK GTR النادرة تتجول في فلوريدا

مرسيدس بنز CLK LM جاهزة لاقتحام الطُرقات العامة 4

تمّ عرض هذا النموذج من CLK LM الذي يظهر في الصور للبيع عبر إحدى الوكالات المحلية في المملكة المتحدة، ويعتبر واحدًا من أربعة نماذج فقط تم إنتاجها من قِبل مرسيدس بنز.

وقد استُخدمت كمركبة اختبار من قِبل الشركة المصنّعة وتم بيعها بعد موسم 1998.

وقضت العديد من السنوات ضمن مجموعة أحد الجامعين اليابانيين، قبل شرائها من قِبل دامع فرنسي فرنسية في عام 2013، والمالك الحالي في عام 2017.

مرسيدس بنز CLK LM جاهزة لاقتحام الطُرقات العامة 8

تم تسجيل سيارة مرسيدس CLK GTR للاستخدام على الطرقات وحصلت على خدمة شاملة في أبريل 2021 شملت تركيب خزان وقود جديد، واستبدال مضخات الوقود، وتجديد أقراص الفرامل الكربونية، وتجديد نظام التعليق، واستبدال نظام الإطفاء.

السيارة معروضة للبيع حاليًا عبر أحد مواقع بيع السيارات في المملكة المتحدة، وعلى الرغم من عدم ذكر أي سعر، يُتوقع أن تُباع بسعر يصل إلى ثماني أرقام.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها سيارة سباقات من مرسيدس معروضة للبيع، حيث عُرضت سيارة مرسيدس CLK GTR للبيع بسعر يصل إلى 18 مليون ريال سعودي في عام 2018.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رحلة استكشاف السعودية – الطائف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع