Search
Close this search box.

مرسيدس AMG A45 S ليمتد إديشن عبارة عن تحفة تقنية وفنية على الطريق

مرسيدس AMG A45 S ليمتد إديشن عبارة عن تحفة تقنية وفنية على الطريق 1

في خطوة تُعلن توديع الجيل الحالي بأبهى حلة، أطلقت مرسيدس بنز نسخة ليمتد إديشن من طرازها الشهير AMG A45 S 2024 ، مزودة بتجهيزات فاخرة قياسية تُقدر بحوالي 15,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 56,250 ريال سعودي .

هذه النسخة، المتاحة حصريًا للسوق الأوروبي، تُعد تحفة هندسية وتصميمية، تجسد القوة والجرأة في أبهى صورها، وتُقدم لعشاق السرعة والفخامة الأوروبية فرصة استثنائية لامتلاك جزء من تاريخ مرسيدس بنز.

يشهد الطراز الجديد تحسينات بصرية ملفتة، حيث يمكننا رؤية لون “AMG Green Hell Magno” الجديد، الذي يظهر لأول مرة على سيارات مرسيدس الصغيرة، مما يُضفي على السيارة مظهرًا مميزًا بتشطيبه المطفي.

يُكمل هذا الطلاء المذهل اللون الأخضر اللافت للانتباه مع تباينات صفراء تمتد إلى الجنوط، وجسم السيارة المُزين برسومات غامقة، وشعار AMG الضخم الذي يُزين الغطاء الأمامي.

تتناغم الألوان الأسود والأصفر في تصميم السيارة من الداخل أيضًا، حيث تحمل المساند الرأسية شعار “45 S”، الذي يظهر أيضًا على دواسات القدمين.

وتتضمن السيارة عتبات جانبية تحمل علامة AMG، بالإضافة إلى تفاصيل من الألومنيوم، وعجلة قيادة بتصميم مسطح من الأسفل، وتنجيد من الجلد الصناعي.

ذو صلة: ما هي أسرع سيارة في العالم في 2024؟

من الناحية التقنية، تحافظ نسخة ليمتد إديشن من مرسيدس AMG A45 S 2024 على نظام الدفع الرباعي المتغير بالكامل والمحرك رباعي الأسطوانات الأكثر قوة في العالم بالنسبة لسيارات الإنتاج، إذ يولد المحرك التوربيني سعة 2.0 لتر قوة هائلة تبلغ 416 حصان، مما يكفي لتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.9 ثانية.

يُعتبر هذا المحرك هو نفسه M139 المستخدم في الطراز الجديد C63، حيث يُركب بشكل طولي (M139I) ويُنتج قوة أعلى تصل إلى 469 حصان، تتخطى بذلك حتى الطراز المعروف الأقل شهرة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن X 2.0 MR FQ-440 الذي كان يولّد 440 حصان.

وفي سياق متصل، تعهدت مرسيدس بالحفاظ على نسخة C63 بمحركها الرباعي الأسطوانات، الذي وصفته بأنه “تقدمي للغاية”.

مرسيدس AMG A45 S ليمتد إديشن عبارة عن تحفة تقنية وفنية على الطريق 7

يأتي هذا الإعلان في لحظة تشهد فيها الصناعة تحولاً ملحوظاً نحو التكنولوجيا الكهربائية، حيث تُظهر مرسيدس بنز تمسكها بالتراث الغني لطرازات AMG، مع الحفاظ على معايير الأداء العالية التي عُرفت بها.

ويتوقع أن تجذب هذه النسخة المحدودة من AMG A45 S العملاء الباحثين عن سيارة ذات تصميم فريد وأداء استثنائي.

بشكل عام، تُعد نسخة مرسيدس AMG A45 S ليمتد إديشن بمثابة احتفال بالقوة والجمال، وهي رسالة واضحة من مرسيدس بنز بأن الشركة لا تزال تُقدر عشاق السيارات الأداء العالي، حتى في عصر السيارات الكهربائية.

وبينما يُسدل الستار على جيل A Class، يظل السباق مستمرًا لإرساء معايير جديدة في عالم السيارات الفاخرة والرياضية.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع