Search
Close this search box.

مركبة مدرعة للمدنيين بـ 400 ألف دولار

مركبة مدرعة للمدنيين بـ 400 ألف دولار

قامت شركة Goat Tactical  بالكشف عن مركبة مدرعة جديدة للمدنيين تحمل اسم أطلس APC تبلغ قيمتها 400 ألف دولار، وتوفر هذه المركبة المدرعة حماية لا مثيل لها لركابها.

تم صنع أطلس APC في مدينة بويز بولاية أيداهو الأمركية وتبديو قوية ومتينة مثل أي شاحنة عسكرية وسيشعر السائق بأنه يستعد لخوض معركة ما أو شيء خطير أثناء قيادة هذه المركبة حتى لو كان يؤدي مهمة روتينية كالذهاب إلى العمل أو توصيل الأولاد إلى المدرسة.

وتعتمد أطلس APC على هيكل فورد F-550 سوبر ديوتي، وتعد أطلس APC تعديلا مدنيا لمركبة JLTV ذات المواصفات العسكرية، وتشبه أطلس APC بتصميمها الخارجي المركبة التكتيكية  JLTV  من شركة أوشكوش ديفينس والتي يقوم الجيش الأمريكي ومشاة البحرية باستخدامها كخليفة لمركبة همفي.

ولكن الفرق هو أن مركبة أطلس APC مسموح لها بالسير على الطرق العامة في 50 ولاية أمريكية، ما يعني أنه يمكن لأي شخص أن يشتري أطلس APC دون الحاجة إلى أي معاملات شراء استثنائية أو تصاريح خاصة.

سيارة مدرعة من الداخل

 وتمتلك أطلس APC نوافذ صغيرة و9 منافذ للأسلحة مع فتحة سقف ويمكن الحصول على برج اختياريا، وهناك إطار احتياطي مثبت على السقف وغيرها من الأشياء التي تجعل المركبة ذات طابع عسكري.

ويبلغ طول أطلس 6.32 متر، وبعرض 2.54 متر، بينما يبلغ ارتفاعها 2.84 متر، وتأتي أطلس بوزن ثقيل وهو 7800 كجم.

وتوفر أطلس APC  بفضل هيكلها الفولاذي المدرع مستوى بي6 من الحماية الباليستية من الطلقات مع خيار الترقية إلى المستوى بي7 لزيادة الأمان، وتشمل الميزات الإضافية درع EMP وإطارات مسطحة ونظام صفارات الإنذار/PA وحماية معززة للمحرك والرادياتير وزجاج نافذة بسمك 3 انش.

مركبة مدرعة للمدنيين بـ 400 ألف دولار

وتتسع المركبة لـ 12 شخصا توفر شركة Goat وسائل راحة فاخرة ومقاعد جلدية على طراز VIP ، وتبلغ سعة الحمولة القصوى 1500 كجم.

ويوجد الكثير من خيارات التخصيص وتشمل الطلاء المخصص، وحزمة إضاءة LED بزاوية 360 درجة ونظام تعليق مخصص وغيرها من الإضافات.

سيارة مدرعة

 وتمتلك السيارة محرك يعمل بالديزل V8 بسعة 6.7 لتر من Blue Oval وتبلغ قوته الحصانية 330 حصان و1017 نيوتن متر من عزم الدوران، وتمتلك ناقل تروس أوتوماتيكي من 10 سرعات ، وتبلغ سعة خزان الوقود 147 لتر، وتستطيع قطع مسافة تصل 644 كم، ولكن السرعة القصوى لهذه المركبة تصل إلى 145 كم في الساعة فقط.

ويبدأ بسعر 395.000 دولار وتحتاج ما بين 60 إلى 90 يوما للتسليم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع