Search
Close this search box.

الزعيم الكوري الشمالي يستمتع بسيارته الجديدة المضادة للرصاص

مضادة للرصاص.. الزعيم الكوري الشمالي يستمتع بسيارته الجديدة

شوهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لأول مرة وهو يركب سيارته الفاخرة الجديدة المضادة للرصاص والتي حصل عليها كهدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حيث استقل كيم جونغ السيارة الروسية الصنع أوروس سينات أثناء توجهه لحضور حدث أقيم في العاصمة الكورية الشمالية.

وصرحت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية عبر وكالة الأنباء الكورية المركزية، إن شقيقها ركب السيارة أثناء حدث مفتوح يوم الجمعة الماضية، فيما أظهرت لقطات بثتها قناة التلفزيون التابعة للدولة زعيهما وهو يستخدم أوروس سينات.

مواصفات سيارة أوروس سينات الرئاسية المضادة للرصاص

ونتوقع أن سيارة أوروس سينات التي يستخدمها الزعيم الكوري الآن مطابقة للسيارة الرئاسية الروسية من ناحية التجهيزات الأمنية والتصفيح، ونرجح أن كيم جونغ أون أمر بتجهيزها بمعدات أمنية خاصة.

وتحتوي أوروس سينات الرئاسية على مزايا أمان عالية لتكون محصنة ضد أي هجوم أو محاولة اغتيال محتملة، وتمتلك السيارة خزان وقود مدرع وحماية باليستية للهيكل وزجاج نوافذ مضاد للرصاص وعجلات تظل صامدة في أسوأ الاحتمالات.

كما تأتي سينات الرئاسية بنظام اتصال داخلي ونظام تنقية الهواء في حالة تعرض ركابها لهجوم بالغازات السامة، وتتضمن أيضا نظاما لإخماد الحريق، بالإضافة إلى العديد من مواصفات الأمان.

وتمتلك سيارة سينات محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني (مزدوج التيربو) بسعة 4.4 لتر، يعمل جنبا إلى جنب مع محرك كهربائي، وتبلغ القوة الإجمالية للسيارة 600 حصان، وتمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، وتبلغ السرعة القصوى 155 ميل/س أي ما يعادل 250 كم في الساعة.

مضادة للرصاص.. الزعيم الكوري الشمالي يستمتع بسيارته الجديدة

وكانت السيارة قد أثارت إعجاب الزعيم الكوري خلال زيارته لروسيا العام الماضي، ولذلك أرسل له بوتين كهدية، وهي ليست المرة الأولى التي تتحدى فيها روسيا العقوبات الدولية، ومن الواضح أن فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون لا يهتمان كثيرا للعقوبات.

ويأتي هذا النوع من الهدايا تقديرا وتعزيزا للعلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية في ظل عقوبات دولية مفروضة على كوريا الشمالية بسبب سلاحها النووي، ومن جهة أخرى روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، وتتهم أمريكا كوريا الشمالية بأنها تدعم روسيا سرا بالذخيرة وسط نفي من الدولتين.

مضادة للرصاص.. الزعيم الكوري الشمالي يستمتع بسيارته الجديدة

ويذكر أن العقوبات على كوريا الشمالية تمنعها من استيراد السيارات الفاخرة، ولكن رغم ذلك يمتلك الزعيم الكوري سيارة مايباخ الفئة S ومايباخ GLS وS بولمان، ونفت الشركة الألمانية المصنعة مرسيدس علمها ببيع سياراتها إلى الزعيم الكوري، ويبدو أنه حصل على هذه السيارات من وسيط وتم تهريبها بطريقة ما إلى كوريا الشمالية.

شاهد أيضا

بوتين يُهدي شقيقة زعيم كوريا الشمالية سيارة ليموزين!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع