Search
Close this search box.

مكافحة لصوص السيارات باستخدام الوسائل التكنولوجية

مكافحة لصوص السيارات باستخدام الوسائل التكنولوجية
 قد تتعرض أي سيارة لهجمات من لصوص السيارات، وبالطبع في معظم الحالات تعد استعادة السيارة المسروقة مهمة صعبة، ولكن هناك بعض الوسائل التكنولوجية المفيدة التي يمكن تطبيقها في هذا المجال وتحقق نتائج إيجابية.

حيث تلعب التكنولوجيا دورا حيويا في مكافحة السرقات وتسهيل عمليات القبض على لصوص السيارات بدون الحاجة إلى مطاردات خطيرة على الشوارع العامة والتي قد تنتهي بحوادث مميتة.

وتؤكد الشرطة الأمريكية على استعدادها لاستخدام مختلف الوسائل للعثور على السيارات المسروقة واستردادها دون تشكيل خطورة على حياة البشر بسبب المطاردات الخطيرة.

وتستخدم شرطة نيويورك ونيوجيرسي مجموعة متنوعة من الوسائل لمكافحة لصوص السيارات، ومن بين هذه الوسائل إفتعال اختناقات مرورية متعمدة بالإضافة إلى استخدام وسائل تكنولوجية أخرى.

وتتضمن هذه الوسائل التكنولوجية استخدام بنادق تطلق أجهزة تتبع مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتي تلتصق بالسيارة الهاربة، كما يمكن إطلاق هذه الأجهزة من مقدمة سيارات الشرطة أثناء المطاردات.

مكافحة لصوص السيارات باستخدام الوسائل التكنولوجية

ماذا يجب أن تفعل قبل تعرض سيارتك للسرقة من لصوص السيارات

كما يتم استخدام أجهزة “أبل آير تاغ” (Apple AirTag) التي تتوفر في الأسواق بأسعار رخيصة في متناول الأيدي، وهي أجهزة صغيرة بحجم العملة النقدية أو ميدالية المفاتيح وتعمل ببطارية صغيرة، ويمكن الاتصال بهذه الأجهزة بكل سهولة وتحديد موقعها بواسطة الهواتف الذكية.

وفي خطوة استباقية ضمن التدابير الوقائية، قامت السلطات في نيويورك بتوزيع أجهزة أبل آير تاغ بشكل مجاني على مالكي سيارات من طراز كيا وهيونداي التي تعرضت في الأونة الأخيرة لهجمات شرسة من اللصوص، وترى الشرطة أن إخفاء أجهزة أبل آير تاغ في السيارات يساعد في تتبعها في حال تعرضها للسرقة.

جهاز تتبع ابل

كما تعتمد شرطة نيويورك على تكنولوجيا قراءة لوحات الترخيص بشكل آلي والتي يمكنها إنذار الضابط بوجود سيارة مسروقة.

وتشير شرطة نيويورك إلى أن المطاردات تعتبر محبطة للغاية، وفقا للإحصائيات والتي كشفت تعرض ضباط الشرطة والمشتبه بهم وحتى المارة للأذى والإصابات والوفيات خلال المطاردات الخطيرة.

وتقول شرطة نيوجيرسي إنهم كانوا يستغرقون أياما في تعقب السيارات المسروقة، ولكن الآن يمكن العثور على السيارة المسروقة خلال ساعة أو أقل.

شاهد أيضا

من سيارات كورفيت وكمارو مسروقة.. ضبط قطع بقيمة 600 الف دولار

عصابة تقتحم معرضا وتسرق مجموعة من الدراجات

ارتفاع سرقات السيارات بنظام الدخول بدون مفتاح.. هل هونداي الأسوأ؟

انخفاض في أسعار رنج روفر مستعملة بسبب تزايد السرقات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع