Search
Close this search box.

موقع ألفا روميو الإلكتروني يتعطل بسبب سيارتها الجديدة.. ما القصة؟

موقع ألفا روميو الإلكتروني يتعطل بسبب سيارتها الجديدة.. ما قصتها؟

تحدث جان فيليب إمباراتو، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو، عن العطل الذي أصاب الموقع الإلكتروني (الويب) الخاص بالشركة بعد الجدل حول اسم أول سيارة كهربائية للشركة.

حيث قال إمباراتو أن موقع الشركة عبر الإنترنت تلقى عددا غير مسبوق من الزيارات ما تسبب في تعطله لبضعة ساعات.

وكما ذكرنا في خبر سابق قامت الحكومة الإيطالية بإجبار شركة ألفا روميو على تغيير اسم أول سياراتها الكهربائية، من “ميلانو” إلى “ألفا روميو جونيور 2025”.

حيث جاء قرار تغيير اسم السيارة متعددة الاستخدامات (SUV) بعد الهجوم والانتقادات التي وجهها وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أورسو لشركة ألفاروميو لترويجها لسيارة تحمل اسما إيطاليا رغم أنها مصنعة خارج إيطاليا، وتحديدا في مصنع تجميع في بولندا.

ألفا روميو جونيور 2025

 

حيث قال أورسو : لا يمكن صنع سيارة باسم ميلانو في بولندا، هذا ممنوع بموجب القانون الإيطالي، ويقصد أورسو قانون صادر في 2003 يتعلق بالمنتجات التي تبدو إيطالية ولكنها ليست مصنعة في إيطاليا، ويتلخص القانون بأنه يمنع تظليل الزبائن بالادعاء بأن هذا المنتج إيطالي، رغم أنه لا يتم تصنيعه في إيطاليا.

يذكر أن اسم “ميلانو”، الذي أطلق سابقا على سيارة ألفاروميو الكهربائية الجديدة عند الكشف عنها، كان تكريما لمدينة ميلانو الإيطالية.

وستأتي ألفا روميو جونيور 2025 بنسخة هايبرد وأخرى كهربائية بالكامل وتمتلك الأخيرة محرك واحد ببطارية 54 كيلووات في الساعة في النموذج القياسي وبقوة 156 حصان ويمكنها قطع مدى يصل إلى 410 كم ( 255 ميل ) في دورة WLTP، وتزيد فئة Veloce من القوة لتبلغ 240 حصان، كما تأتي بترس تفاضلي ميكانيكي ذاتي القفل مع توجيه معدل، بالإضافة إلى نظام تعليق مطور مع مكابح كبيرة، وتبلغ جنوطها 20 بوصة مع اطارات عالية الأداء.

ويتم دعم جميع الإصدارات الكهربائية من جونيور 2025 بالشحن السريع الذي يحتاج 30 دقيقة للشحن من 10 إلى 80 في المائة بقدرة 100 كيلو وات.

وأما نسخة جونيور 2025 هايبرد فتأتي بمحرك توربيني 3 سلندر بسعة 1.2 لتر مع محرك كهربائي بقدرة 21 كيلووات مدمج في ناقل تروس من 6 سرعات دبل كلتش، وتبلغ القوة الإجمالية 136 حصان، وتعمل إما بنظام دفع أمامي للعجلات أو دفع كلي للعجلات بفئة Ibrida Q4.

شاهد أيضا

هذه هي سيارة الفا روميو ميلانو 2025 الجديدة كلياً
الفا روميو ستيلفيو كوادروفوليو 2024 سيارة عائلية بقلب فيراري
سيارة الفا روميو ميلانو 2025 الجديدة تتألق قبل إطلاقها الرسمي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع