Search
Close this search box.

ميتسوبيشي تكشف عن إكس فورس 2024 بتصميم مُدمج

ميتسوبيشي تكشف عن إكس فورس 2024 بتصميم مُدمج

أطلقت شركة ميتسوبيشي اليابانية سيارة SUV صغيرة ” ميتسوبيشي إكس فورس 2024 ” مؤخرًا، وهي مزوَّدة بمحرك احتراق داخلي، وسيتم إنتاجها في إندونيسيا.

يتمتع النموذج الإنتاجي بتصميم خارجي وداخلي يتماشى بشكل كبير مع النموذج الاختباري إكس إف سي لعام 2022، على الرغم من تقليص بعض الميزات قليلًا.

وتنوي ميتسوبيشي إطلاق السيارة في العديد من الأسواق حول العالم، بما في ذلك منطقة جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكانت ميتسوبيشي كشفت عن التصميم الخارجي الجديد لـ سيارة ميتسوبيشي إكس فورس 2024 في حدث رسمي خاص أقيم في 31 يوليو، والآن نحصل على رؤية للتصميم الداخلي إلى جانب المواصفات الميكانيكية.

ميتسوبيشي تكشف عن إكس فورس 2024 بتصميم مُدمج 5

بشكل عام، تبدو سيارة الدفع الرباعي الرياضية عصرية وقوية بفضل تصميم هيكلها، وشكل الشبكة الأمامية، ووحدات الإضاءة الأمامية العدوانية.

وتبلغ قياسات ميتسوبيشي إكس فورس 4,390 ملم (172.8 بوصة) في الطول، و1,810 ملم (71.3 بوصة) في العرض، و1,660 ملم (65.4 بوصة) في الارتفاع، مع قاعدة عجلات تبلغ 2,650 ملم (104.3 بوصة).

تشبه هذه القياسات بصمة الجيل السابق من طراز ASX/RVR، وطراز ASX الخاص بالسوق الأوروبي والمشتق من رينو.

تتميز لوحة القيادة بشاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 إنش للوسائط المتعددة وشاشة رقمية بحجم 8 إنشات توجد في نفس اللوحة.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة ميتسوبيشي اكسباندر 2023

وذكرت التقارير أن تنجيد المقاعد سيكون من نسيج “ميلانج” المقاوم للبقع. ومن بين الميزات المميزة الأخرى نظام الصوت الديناميكي من ياماها المميز، الذي يحتوي على 8 مكبرات صوت.

ميتسوبيشي تكشف عن إكس فورس 2024 بتصميم مُدمج 7

ووفقًا لـ ميتسوبيشي، تعتبر مقصورة السيارة التي تتسع لخمسة أشخاص واحدة من أكثر داخلية السيارات مساحةً وعمليةً ضمن هذه الفئة، حيث تتمتع بأماكن تخزين عديدة، وأماكن لحفظ المشروبات الباردة، ومقاعد قابلة للإمالة في الخلف، ومقصورة قابلة للتكوين.

كما تحتوي الكابينة أيضًا على منصة شحن لاسلكية، بالإضافة إلى منافذ USB وحاملات هواتف ذكية في الأمام والخلف.

وتحت غطاء المحرك يوجد محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 103 حصان وعزم دوران 141 نيوتن متر، مثلما هو الحال في ميتسوبيشي إكسباندر. ويتم نقل القوة حصريًا إلى المحور الأمامي عبر صندوق تروس CVT.

وعلى الرغم من كونها سيارة دفع أمامي، فإن الوضعيات الأربعة للقيادة (العادية والمبتلة والحصى والطين) بالاشتراك مع نظام التحكم النشط في التوجيه الجانبي وارتفاع الأرضية “الأفضل في فئته” البالغ 222 ملم (8.7 بوصة)، يتيح لها قدرة القيادة على الطرق الوعرة والزلقة والتعامل مع الطرق المغمورة بالمياه.

كما تم ضبط التعليق لتوفير الراحة أثناء القيادة على الطرق غير المُعبّدة بشكل جيد.

 

وذكرت الشركة أنها ستبدأ في إنتاج سيارة الدفع الرباعي الرياضية في مصنع ميتسوبيشي موتورز كراما يودها في إندونيسيا، حيث ستكون السوق الأولى التي تحصل عليها قبل البلدان الأخرى في جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى موستنج صنعتها فورد Ford Mustang V8 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع