Search
Close this search box.

نسخة خاصة جديدة من باغاني وايرا قادمة قريبًا

نسخة خاصة جديدة من باغاني وايرا قادمة قريبًا

بالرغم من مرور 13 عامًا على الإعلان عنها لأول مرة في يناير 2011، لا يزال الحديث مستمراً عن النسخة الجديدة من سيارة “باغاني وايرا” الإيطالية الفاخرة، كما كان الحال مع زوندا التي سبقتها.

وعلى الرغم من أن النسخة الجديدة “باغاني يوتوبيا” تعتبر الخلف الفني لـ وايرا، فقد نشرت الشركة الإيطالية المصنعة للسيارات الفائقة صورة تشويقية جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر سيارة متخفية على المضمار قبل ظهورها الأول.

نسخة خاصة جديدة من باغاني وايرا قادمة قريبًا 2

والمعلومات التي نملكها حتى الآن هي أن النموذج الجديد المستند إلى وايرا تم تطويره بواسطة “جراندي كومبليكاتسيوني” (تعني بالعربية: التعقيدات الكبيرة).

وفي حال لم يكن الاسم مألوفًا لك، فإنه يشير إلى قسم المشاريع الخاصة بالشركة المكلف بتطوير السيارات المصنوعة خصيصًا ذات العدد المنخفض من النسخ الحصرية.

ويبدو أن سيارة باغاني وايرا الخاصة ستكون بدون سقف، أو بتوضيح أكثر ستكون سيارة كشف مع لوحة سقف قابلة للإزالة، ويشير الجزء الخلفي من السيارة بقوة إلى أن هذه النسخة قد تكون نسخة رودستر من الإيمولا.

باغاني وايرا إيمولا

تم الكشف عن إيمولا في سبتمبر 2019، حيث قامت باغاني ببناء خمس سيارات كوبيه فقط مع محرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر تم تطويره بواسطة AMG لإنتاج 827 حصان و 1099 نيوتن متر من عزم الدوران.

ذو صلة: اسعار ومواصفات باغاني وايرا ار 2022

هذه الكثير من القوة بالنسبة لسيارة فائقة تزن فقط 1246 كجم. وتم تصميمها بناقل حركة يدوي أوتوماتيكي Xtrac مع سبعة سرعات يوجه القوة الناتجة من المحرك ذو الاثنتي عشر أسطوانة إلى المحور الخلفي.

عندما تم الكشف عن باغاني إيمولا ذات السقف الثابت، قالت باغاني إنها اختبرت سيارة وايرا في بعض التجارب القاسية التي تتجاوز 16 ألف كم على الحلبة كجزء من “أقسى اختبار تحمل” في تاريخ الشركة.

ومن الواضح أن سيارة الكشف الجديدة ستستفيد من كل ما تعلمته باغاني من تطوير سيارة إيمولا.

نسخة خاصة جديدة من باغاني وايرا قادمة قريبًا 4

هذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها باغاني نسخة رودستر من سيارة وايرا، ففي عام 2017، تم الكشف عن وايرا رودستر في جنيف، وتم تطويرها لتكون أخف وزناً من النموذج الأصلي ذو السقف، بفضل الاستخدام المكثف للتيتانيوم والكربون في الهيكل.

إذا كانت السيارة المتوقعة هي نسخة الرودستر الجديدة من “وايرا” فهذه ستكون بالتأكيد النسخة الأكثر تطورًا وفخامة حتى الآن.

ومع ذلك، ليس هناك أي تأكيد رسمي من باغاني حتى الآن، ونحن بانتظار الإعلان الرسمي والكشف عن التفاصيل الكاملة لهذا الطراز الجديد والمثير.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع