Search
Close this search box.

نظام صوتيات Naim في بنتلي باتور يُكلّف نفس سعر سيارة جديدة!

صور-سيارة-بنتلي-باتور-

تقدّم شركة بنتلي نظام صوتيات جديد في سيارة بنتلي باتور من تطوير شركة Naim للراغبين في المزيد من الجودة، ولكنه سيكلّف الكثير من المال، وتحديدًا 25,000 جنيه إسترليني أو ما يعادل 31,669 دولار أمريكي بالأسعار الحالية.

قد يبدو الرقم قليلًا بالمقارنة مع سعر سيارة بنتلي باتور البالغ 2 مليون دولار، لكنه لا يزال يمثل تقريبا نفس سعر سيارة جولف GTI الجديدة كلياً، وهو مبلغ كبير بالنسبة لأغلب الناس حول العالم.

نظام صوتيات Naim في بنتلي باتور يُكلّف نفس سعر سيارة جديدة!

ومع ذلك، تقول بنتلي إن نظام الصوتيات الراقي هو نتيجة 10,000 ساعة من الابتكارات والتطوير.

كراسي-بنتلي-باتور-

قد يهمك : تجربتنا لـ بنتلي باتور أغلى سيارة رياضية فخمة يمكن استخدامها بشكل يومي .

نظام صوتيات Naim في بنتلي باتور 1

تم إنشاء النظام كتعاون بين بنتلي مولينر وNaim وFocal، ويعتمد النظام الصوتي على وحدات “Naim for Bentley” التي كانت متاحة لعملاء الشركة البريطانية لأكثر من 15 عاماً، ويُطلق عليه الآن اسم “Naim for Mulliner”.

يعتبر النظام الجديد هو الأفضل الذي تم تطويره من قبل العلامات التجارية المذكورة. ويتضمن مجموعة من 20 مكبر صوت: ستة مكبرات صوت عالية التردد، وتسعة مكبرات صوت متوسطة التردد، ومكبرين للصوت العميق، ومكبرين للصوت النشط، ومكبر صوت فرعي واحد.

تم تجهيز مكبرات الصوت العالية والمتوسطة التردد بمشغلات جديدة وتم اختيارها لإنتاج “صوت عالي ناعم”. وتحقق مكبرات الصوت العالية التردد هذا من خلال مكبر صوت M المُخصص، الذي صُمم من قطعة واحدة، وصُمم للصلابة والخفة والتخميد لخلق استجابة تردد خطية وتشوه منخفض.

ذو صلة: أقوى سيارة بنتلي في التاريخ تعتمد على محرك W12

نظام صوتيات Naim في بنتلي باتور 3

بينما كانت مكبرات الصوت متوسطة التردد الأصعب في الصنع، حسبما تقول بنتلي. حيث كان على هذه المكبرات تحقيق التوازن بين صوت التريبل والباس، ولإتقان الانتقال بين الاثنين، قامت Focal بالبحث في التردد الذي يصبح فيه المخروط مشوهًا ويخلق التشوه.

من خلال المحاكاة بالبرامج وتحليل المواد، تمكنت من تصوّر سلوك المواد المعلقة التي تربط المخروط بالسلة، وتوصلت إلى تحسينات لإنشاء صوت واضح.

في الوقت نفسه، تتميز مكبرات الصوت العميق والفرعي بديناميكيات خطية محسّنة، وتم اختيار كل مكبر صوت خصيصًا للداخلية الخاصة بسيارة باتور. وسيتم الآن تقديم النظام للعملاء الثمانية عشر الذين طلبوا السيارة.

تُعتبر باتور هي أقوى سيارة في تاريخ بنتلي، حيث تعمل بمحرك 6.0 لتر W12 ينتج أكثر من 730 حصان و 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يساعدها على التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3.5 ثانية فقط، وصولًا إلى سرعة قصوى 335 كم/س.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا كيه8 2023 KIA K8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع