Search
Close this search box.

نهاية عصر سيارات الفا روميو كوادريفوليو في هذا السوق

نهاية عصر ألفا روميو كوادريفوليو في هذا السوق 7

بدأ العد التنازلي لنهاية عهد سيارات الفا روميو جوليا وستيلفيو كوادريفوليو بمحركها V6 ثنائي التيربو الذي أمتع عشاق الأداء العالي لسنوات. جاء الإعلان من أعلى المستويات في الشركة الايطالية ، حيث أفاد لاري دومينيك، رئيس عمليات الفا روميو في أمريكا الشمالية، أن الفرصة الأخيرة لطلب هذه الطرازات في القارة الأمريكية ستكون في أبريل 2024، وأن خطوط الإنتاج ستتوقف نهائيًا في يونيو من العام نفسه.

في تصريحٍ رسمي، أعرب دومينيك عن مشاعره قائلاً: «حان الوقت لتتوجهوا إلى وكلاء الفا روميو المحليين! إذ يعتبر عام 2024 الفرصة الأخيرة لامتلاك جوليا كوادريفوليو وستيلفيو كوادريفوليو بمحرك V6 الذي يولّد قوة 505 حصان. هي لحظة الوداع لامتلاك سيارات الف روميو كوادريفوليو التي تعتمد بالكامل على تكنولوجيا محركات الاحتراق، مع استمرارنا في اتخاذ خطواتنا نحو مستقبل مُكهرب. لكن، دعونا لا ننظر إلى هذا على أنه نهاية المطاف، بل بداية فصل جديد مشوق».

نهاية عصر ألفا روميو كوادريفوليو في هذا السوق 6

عزّزت هذه الكلمات الشعور بأن العلامة التجارية كوادريفوليو ( Quadrifoglio ) ستواصل طريقها نحو المستقبل، ولكن بنكهة مختلفة، تزامنًا مع الاتجاه العام للشركة نحو الكهرباء.

ولعلّ الدليل الأكبر على ذلك هو إطلاق السيارة الخارقة 33 سترادال في أغسطس الماضي كآخر سيارات الشركة ذات محرك الاحتراق الداخلي، والتي تتوفر أيضاً بإصدار كهربائي بالكامل.

يُشاع أن طرازي جوليا وستيلفيو لن يتحولا إلى سيارات خارقة في الجيل القادم، ولكن من المحتمل ظهور إصدارات كهربائية منهما. وبما أن التنظيمات الأوروبية بموجب Euro 7 قد خففت شروطها، يبقى مستقبل محرك V6 سعة 2.9 لتر مشرقاً للغاية.

ذو صلة: الفا روميو جوليا GTAm سيارة ايطالية حصرية يوجد منها 500 نسخة في العالم

وقد شهدنا في الآونة الأخيرة التوجه المتزايد للعديد من صانعي السيارات نحو دمج تقنيات الهايبرد في نماذج الأداء الرياضي، ليس فقط لزيادة الكفاءة وتقليل الانبعاثات، بل أيضًا لتعزيز قدراتها الديناميكية والأداء العام.

من المنطقي أن تتبع الفا روميو هذا المسار، وتجمع بين الأداء المميز والتكنولوجيا الهايبرد في نماذجها القادمة. وبينما ينتظر العالم ليرى ما ستقدمه العلامة التجارية، يرتفع الشغف والترقب حولها.

ومع التحوّل نحو الكهرباء، يُتوقع أن تشهد الصناعة تحسينات كبيرة في تقنيات البطاريات، الأمر الذي سيسهم في تحقيق مدى أطول وأوقات شحن أسرع، بالإضافة إلى تقديم تجارب قيادة استثنائية من حيث السرعة والتسارع.

وفي هذا السياق، يمكن أن تُعتبر النسخ الكهربائية لكل من جوليا وستيلفيو خطوة جريئة نحو ترسيخ مفهوم الأداء العالي في عالم السيارات الكهربائية.

وفي ظل هذه التطورات، تظل الفا روميو ملتزمة بتقديم تصميمات جذابة وتجارب قيادة مثيرة، وإن كانت بصيغة جديدة تتماشى مع المعايير البيئية وتطلعات العصر.

وللمتحمسين للعلامة التجارية ومحبي السيارات الفاخرة والأداء العالي، تبقى الفرصة متاحة للحصول على النماذج الأخيرة من سيارات الفا روميو جوليا وستيلفيو كوادريفوليو، قبل أن تتحول صفحة التاريخ نحو الفصل التالي الواعد بإبداعات جديدة ومميزة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع