Search
Close this search box.

نيسان تكشف عن سيارة سنترا DET الاختبارية في معرض SEMA

استعرضت شركة نيسان مؤخرًا طراز اختباري جديد باسم سيارة سنترا DET يبدو رائعًا وجاهزًا للتسارع، أثناء مشاركتها في معرض SEMA الأخير.

يرى العديد من الخبراء أن نسخة سنترا DET الاختبارية ربما تكون بمثابة نسخة حديثة من نيسان سنترا SE-R Spec V.

على الرغم من أن النموذج الاختباري الجديد سنترا DET هو أحد ثلاثة نماذج قامت نيسان بإحضارها إلى المعرض، إلا أنه بالنسبة لعشّاق السيارة السيدان، هو الأكثر إثارة.

نيسان تكشف عن موديل سنترا DET الجديد في معرض SEMA 1

يشير اسم DET إلى محركات نيسان التوربينية المشهورة، حيث يعني هذا الاختصار DOHC-EFI-turbo، تمامًا مثل الأنواع الشهيرة SR20DET، وRB26DETT، وVR38DETT، وغيرها. هذا يشير إلى العتاد الموجود تحت غطاء المحرك.

تجدر الإشارة إلى أن طراز نيسان سنترا العادي في الولايات المتحدة يتوفر على محرك طبيعي سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات مع ناقل حركة متغير باستمرار (CVT).

ولكن في سنترا DET، تم استبدال ناقل الحركة بناقل يدوي من ست سرعات وتم تجهيزه بـ Quaife LSD. وهو بحاجة إلى ذلك بسبب الشاحن التوربيني الكبير من Garrett المثبت على الجانب الأيسر من المحرك.

نيسان تكشف عن موديل سنترا DET الجديد في معرض SEMA 5

أضافت نيسان توربو G25-660 وجميع التعديلات الداعمة اللازمة، من تحسينات في نظام التزويد بالوقود إلى مشتت حرارة، وفتحات تهوية في الغطاء، ومبرد التوربو، وجهاز تحكم إلكتروني مستقل، وقاعدة محرك معززة لربط كل شيء معًا. وتستخدم قضبان Eagle وأسطوانات Manley لزيادة المتانة والقوة.

كما يستخدم نموذج نيسان سنترا DET مثبتات Nismo النموذجية، وقضبان مكافحة الانزلاق، ونظام عادم خلفي، بعضها تم ضبطه بمساعدة سائق السباق GT4 (وخريج أكاديمية GT) برايان هيتكوتر.

كما سيحصل الطراز الاختباري على فرامل أكبر من النوع Z مع أقراص خفيفة الوزن، وجنوط Nismo LM بقياس 18 بوصة مع إطارات موسعة بقطاع 245. ولإضافة المزيد من الجاذبية، تم تجهيز السيارة بأغطية مرايا من الكربون من Nismo، ومقاعد أمامية من Recaro.

اقرأ أيضًا: اسعار نيسان سنترا 2024 ارتفعت عن سيارة 2023

هذه التعديلات بلا شك رفعت من مستوى سنترا المجهز بنظام التحكم في عزم الدوران، مما جعلها تتفوق على منافسيها مثل هوندا سيفيك Si، وربما تصل إلى مستوى هونداي النترا N.

إنّه تحول رائع لسيارة كان من المفترض أن تكون فقط سيارة عرض، وأظهرت لنا نيسان أنها لا تزال تعرف الوصفة السرية لصنع SE-R Spec V رائعة.

كل ما يتمناه عشّاق هذا الطرار الآن هو أن تكون نيسان قادرة على توفير هذا النموذج بكميات كافية للجميع!

نيسان تكشف عن موديل سنترا DET الجديد في معرض SEMA 4

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Altima 2023 تجربة تفصيلية نيسان التيما

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع