Search
Close this search box.

نيسان نوت 2024 تُعيد هوية التصميم الكلاسيكي

نيسان نوت 2024 تُعيد إحياء روح التصميم الكلاسيكي

كشفت شركة نيسان اليابانية رسميًا عن سيارة نيسان نوت 2024 مع الكثير من النوستالجيا التي تذكرنا بعالم السيارات من بدايات الألفية الجديدة.

في عالم السيارات الاقتصادية الجديدة، تربعت نيسان فيرسا على قمة الخيار الوحيد المتاح دون حاجز الـ 20,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 75 ألف ريال سعودي، بعدما أودعنا كل من هيونداي اكسنت و كيا ريو و ميتسوبيشي ميراج جانبًا هذا العام، مودعين سوق السيارات بصمت.

كان يُشار إلى هذه السيدان الصغيرة في السابق بأنها الشقيقة الهاتشباك لطراز فيرسا نوت، الذي غادرنا منذ العام 2019. ولكن يبدو أن الجيل الجديد من نيسان نوت 2024 يعود بلمسات غريبة ومنعشة، معيداً إحياء روح معارض السيارات من بدايات الألفية الجديدة.

مع حلول يناير 2024، يشهد طراز نوت، الذي بدأ ظهوره ابتداءً من عام 2020، تحولاً في التصميم يجعله يبدو أقرب في ملامحه إلى نيسان ليف أكثر من كونه نسخة مطورة من الطراز السابق.

بدلاً من اعتماد أشكال مستقبلية معقدة كما هو شأن العديد من السيارات الحديثة، يبدو أن نوت تستعيد أساليب التصميم الرائجة في العقد الأول من الألفية الثالثة، مع شبك أمامي تذكرنا بتصاميم هيونداي توسان 2024 وكرايسلر 300M 2002.

نيسان نوت

ذو صلة: نيسان باثفندر 2024 ارتفع سعرها في سوق السيارات الجديدة

الجنوط مقاس 16 إنش، والزخارف الملونة بلون الهيكل، والألوان نفسها، تعيدنا إلى الأيام الخوالي، وإن كانت تحمل نكهة التسعينيات بشكل بارز. هناك لون فيروزي، ولون بنفسجي يذكرني بطرازات كرايسلر، وبعض التشكيلات ذات الألوان المزدوجة التي عادت مؤخراً لتصبح موضة رائجة.

نيسان نوت 2024 تُعيد إحياء روح التصميم الكلاسيكي 4

كان الأمر مسألة وقت فقط قبل أن تعود هذه الأساليب إلى الواجهة؛ فقد شهدنا على مدار سنوات إقبالاً كبيراً على إحياء تقاليد الثمانينيات والتسعينيات، لذا كان من المحتوم أن تحين لحظة الحنين إلى بدايات الألفية.

ومع ذلك، فإن رؤية مثل هذا التصميم الجريء على سيارة اقتصادية صغيرة أمر مفاجئ بحد ذاته، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الغير مألوف في هذه السيارة الصغيرة من نيسان.

قطع نيسان

تتمتع نيسان نوت 2024 بـ محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.2 لتر يعمل وفق نظام الهايبرد المتسلسل، ما يعني عدم احتوائها على ناقل حركة تقليدي.

بدلاً من ذلك، يولد المحرك الطاقة لمولّد يغذي المحرك الكهربائي الموجود على المحور الأمامي، أو الخلفي كذلك، مما يعني أن هذه السيارة الصغيرة تتمتع بنظام الدفع الرباعي.

نيسان نوت 2024

كما يقدم الطراز خيار مقعد راكب قابل للتحريك مع مسند للقدمين، مما يتيح للأشخاص ذوي الأرجل الضعيفة أو الراغبين في الحفاظ على أناقتهم أثناء الخروج من السيارة بسهولة.

 

والأفضل من كل ذلك، أن سعرها منافس جدًا مقارنةً بكونها سيارة جديدة. فالنموذج الأساسي بنظام الدفع الأمامي يبدأ من ما يعادل 15,715 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر النموذج ذو نظام الدفع الرباعي والمقعد الدوار 18,395 دولار أمريكي .

شاهد أيضًا على عرب جي تي اطلاق اجدد سيارات شانجان في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع