Search
Close this search box.

هل باتت نهاية جيب رانجلر روبيكون 392 قريبة؟

هل باتت نهاية جيب رانجلر روبيكون 392 قريبة؟

على وقع همسات الوداع، يبدو أن العد التنازلي قد بدأ لإسدال الستار على إحدى أيقونات الطرق الوعرة، جيب رانجلر روبيكون 392 التي تعد النموذج الوحيد من نوعه المجهز بمحرك V8 من المصنع.

فقد أظهرت وثيقة مسربة تلوح في الأفق باقتراب نهاية إنتاج هذه الفئة من جيب، مع تلميحات لإطلاق نسخة ختامية تحت مسمى “النسخة النهائية”.

تم رصد الوثيقة من قبل أحد المتحمسين، وقد أُرسلت من جيب نفسها إلى أفضل 50 متجر في ثلاث مناطق مختلفة. تتحدى الوثيقة هذه المتاجر لتحقيق مبيعات أعلى في يناير 2024 مقارنةً بنفس الشهر من العام السابق. والجائزة؟ تخصيص مخزون لواحدة من نسخ “روبيكون 392 النهائية”.

رغم أن جيب لم تعلن رسمياً عن مستقبل سيارة روبيكون 392 ولم تؤكد صحة الوثيقة بعد، إلا أن سابقاتها من العلامات التجارية التي تملكها مجموعة ستيلانتيس قدمت نماذج نهائية لطرازات مرغوبة أخرى.

مثلاً، شهدنا كيف ودّعت رام 1500 TRX السوق، وأنتجت دودج سلسلة من النسخ الختامية المحدودة لطرازي تشالنجر و تشارجر تحت مظلة “النداء الأخير”. ويبدو أن جيب قد تتبع نفس المنهجية.

من المتوقع أن تظهر النسخة النهائية جيب رانجلر روبيكون 392 كطراز محدود الإصدار، بسعر يفوق النموذج القياسي، ومن المحتمل أن يتميز بمظهر مُعدّل. وقد تضيف جيب معدات خاصة، وألوان وجنوط وملصقات تميّز النسخة النهائية.

ذو صلة: هل جيب رانجلر V8 2022 أصلية أفضل من سيارة معدلة مزودة بمكينة هيمي

ستغادر محركات V8 تشكيلة جيب في الوقت الذي تظهر فيه النسخة النهائية، فطرازات جراند شيروكي و واجونير وجراند واجونير لم تعد متوفرة بأكثر من ست أسطوانات.

كما أن كرايسلر ودودج توقفتا عن بيع محركات V8، وقامت مازيراتي بتصنيع آخر محرك V8 لها في ديسمبر 2023، مما يعني أن شاحنات رام ستكون آخر من يحمل لواء V8 في مجموعة ستيلانتس.

تُقدم العديد من الشركات المُختصة بالأجزاء البديلة مجموعات تُسهل عملية تركيب محرك V8 في سيارة رانجلر، مما يُمكن الهواة الراغبين في تجميع سيارة دفع رباعي شبيهة بطراز 392 من تحقيق رغبتهم.

هل باتت نهاية جيب رانجلر روبيكون 392 قريبة؟ 2

أما بالنسبة للتحدي الذي وضعته جيب، فيتعين على وكلاء السيارات في عدّة مناطق بيع المزيد من سيارات رانجلر الجديدة في يناير 2024 مقارنةً بمبيعات يناير 2023.

ويجب على المعارض في المناطق المُحددة تخطي مبيعات جراند شيروكي لشهر يناير من العام الماضي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مقارنة بين جيب رانجلر روبيكون و فورد برونكو رابتر

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع