Search
Close this search box.

هواوي تريد التعاون مع مرسيدس واودي في مجال برمجيات السيارات

هواوي

تنشط شركة هواوي، الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية والاتصالات وتصميم الرقاقات سابقًا، في مباحثات مع شركتي السيارات الألمانية مرسيدس و اودي لاستكشاف إمكانية شراء حصص في قطاع برمجيات المركبات التابع لها.

تقوم هواوي حاليًا بتزويد عدة شركات تصنيع سيارات صينية محلية ببرمجيات المركبات، من بينها مجموعة سيريس وشركة شانجان للسيارات وأركفوكس، بالإضافة إلى مشاريعها المشتركة مثل سيارة لوكسيد (التي تشارك في ملكيتها شركة شيري) وسيارة أفاتر (التي تشارك في ملكيتها شركة CATL).

وفقًا لتقرير صادر عن وسائل إعلام أوروبية، تسعى هواوي لجذب كل من مرسيدس و اودي لشراء حصص صغيرة في مجموعتها التكنولوجية للسيارات، في خطوة تبدو أنها تهدف إلى وضع أسس لشراكات مستقبلية في مجال البرمجيات، مثل استخدام نظام التشغيل الداخلي لهواوي وربما مجموعتها من الذكاء الاصطناعي في سيارات اودي و مرسيدس.

هواوي تريد التعاون مع مرسيدس واودي في مجال برمجيات السيارات 1

يأتي ذلك في ظل شائعات تفيد بأن هواوي تتطلع إلى بيع وحدة أعمالها الخاصة بالسيارات بالكامل، كجزء من مساعيها لفصل القسم عن الشركة الأم، التي لا تزال تواجه عقوبات أمريكية تشل حركتها في الأسواق العالمية.

ويبدو أن مرسيدس بنز قد انسحبت تقريبًا من الصفقة مع هواوي، مُعلنة عدم اهتمامها بالمشروع ورغبتها في مواصلة تطوير برمجيات السيارات الخاصة بها داخليًا.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

أما بالنسبة لـ شركة اودي، فالتقرير أقل يقينًا بشأن ردها، لكن نظرًا لانتمائها إلى مجموعة فولكس فاجن، فإن اودي تستثمر بشكل كبير في الأعمال القادمة من كارياد، قسم برمجيات فولكس فاجن.

ومع ذلك، بالنظر إلى المصاعب الأخيرة التي واجهتها كارياد – والتي ربما دفعت بورش لاعتماد نظام أندرويد أوتو – قد تكون اودي مهتمة بالبحث عن بدائل.

هواوي تريد التعاون مع مرسيدس واودي في مجال برمجيات السيارات

يذكر التقرير ذاته أنّ اودي وهواوي قد يتعاونان في تقنيات القيادة الذاتية للمركبات المُنتجة في السوق الصيني كجزء من مشروع اودي المشترك مع مجموعة فاو.

يُمكن القول إن هواوي كانت تستثمر بكثافة في تطوير تكنولوجيا السيارات وخاصةً في مجال القيادة الذاتية وبرمجيات السيارات.

ولديها خبرة قوية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي عوامل مساعدة في هذا المجال. ومع ذلك، كانت الشركة أيضًا تواجه تحديات تنظيمية وسياسية، خاصةً بسبب العقوبات الأمريكية.

بالنظر إلى هذه الأمور، من الممكن أن تنجح هواوي في بعض مساعيها في قطاع السيارات إذا تمكنت من التغلب على العقبات السياسية والتنظيمية، وإذا استمرت في الابتكار والتعاون مع الشركاء الصناعيين المناسبين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع