Search
Close this search box.

هوندا تكشف عن محرك يعمل بوقود الهيدروجين من الجيل القادم

هوندا تكشف عن محرك يعمل بوقود الهيدروجين من الجيل القادم 5

في معرض تجاري مرموق ببروكسل في بلجيكا، كشفت هوندا، الشركة اليابانية العملاقة في صناعة السيارات، عن محرك يعمل بوقود الهيدروجين من الجيل القادم.

ومع أن النظام ما زال في مرحلة النموذج الأولي، إلا أن الشركة تطوره ليناسب مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين، والمركبات التجارية، وآلات البناء.

لا يبذل العديد من مصنعي السيارات الوقت والمال في تطوير تقنية وقود الهيدروجين، بينما تعمل بي إم دبليو مع تويوتا على تطوير واعد في مجال الهيدروجين، حيث عرضت بروتوكول X5 تعمل بالهيدروجين في وقت سابق من 2023، تعمل جنرال موتورز على تطوير هذه التقنية مع هوندا.

هوندا تكشف عن محرك يعمل بوقود الهيدروجين من الجيل القادم 1

ومن جهتها، تعتبر هيونداي من أبرز الشركات الداعمة للسيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وبالرغم من أن التقنية لا تزال تواجه تحديات عديدة قبل أن تصبح شائعة الاستخدام، بما في ذلك البنية التحتية الضئيلة لإعادة التزويد بالوقود، إلا أن مديري هوندا يتوقعون أن تتجاوز هذه التحديات قريبًا.

ذو صلة: بي ام دبليو تجدد الثقة في تقنية الهيدروجين

وفي بيان صحفي، أكد إنغو نيهاوس، النائب المدير لتخطيط الأعمال والتطوير في قسم هوندا الأوروبي: “نعتقد أن الطلب على هذه التقنية سوف يصل قريبًا إلى الكتلة الحرجة اللازمة للتوسع التجاري الكامل”.

وامتنعت هوندا عن تقديم تفاصيل تقنية حول نظام توليد القوة بوقود الهيدروجين من الجيل القادم، واكتفت بوصف النظام بأنه وحدة متعددة الاستخدامات تتميز بأبعادها الصغيرة، وقوتها العالية، ومتانتها الاستثنائية، وقدرتها على البدء السريع حتى في البيئات ذات درجات الحرارة المنخفضة.

وعلى الرغم من أن عملية التطوير لا تزال جارية، إلا أن الشركة قد حددت بالفعل أربعة استخدامات أساسية للنظام.

أولا، سيتم تطبيق النظام في سيارة CR-V التي تعمل بالهيدروجين، والتي ستباع في أمريكا الشمالية واليابان بحلول عام 2024.

كما يتم تصميم النظام لتوفير الطاقة للمركبات التجارية الثقيلة، وستبدأ الشركة في اختبار نموذج أولي تم تطويره بالتعاون مع شركة إيسوزو بحلول مارس 2024.

إذا سارت الأمور حسب الخطة، يجب أن يتحول النموذج الأولي إلى نموذج إنتاج يطرح للبيع في بعض الأسواق بحلول عام 2027.

وقد حدد فريق البحث والتطوير في هوندا الاستخدام الثالث لنظام المحرك الذي يعمل بوقود الهيدروجين، وهو توليد الطاقة الثابتة؛ فقد يكون النظام مصدرًا للطاقة الاحتياطية لمركز بيانات، على سبيل المثال.

وأخيراً، ستتعاون الشركة مع شركات أخرى لتصميم معدات البناء التي تعمل بالهيدروجين، في خطوة تعكس التزام هوندا العميق بالاستدامة والابتكار في مجال الطاقة النظيفة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع