Search
Close this search box.

هوندا e:Ny1 سيارة جديدة بقوة تتجاوز 200 حصان

هوندا e:Ny1 سيارة كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 200 حصان

تهتم شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات بالسوق الأوروبي على وجه الخصوص عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية، لهذا السبب كشفت عن سيارة جديدة مُخصصة لهذا السوق باسم هوندا e:Ny1 وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل. لتنضم بذلك إلى كل من ZRV و CRV هايبرد المُرتقب إطلاقهما في أوروبا أيضًا هذا العام.

من بين هذه السيارات الثلاثة، تُعد هوندا e:Ny1 الأكثر إثارة للاهتمام، حيث ظهرت صور تخيلية لتصميمها المستوحى من HRV في وقت سابق من هذا العام، وتعتمد السيارة الكهربائية الجديدة من هوندا على منصة أمامية بتقنية الدفع الكهربائي مختلفة تمامًا عن هوندا HRV التي تعمل بالاحتراق الداخلي.

هوندا e:Ny1 سيارة كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 200 حصان 3

تأتي المنصة الجديدة باسم e:N Architecture F، وتم تصميمها مع التركيز على الصلابة في المقام الأول – الجسم مصنوع بنسبة 47% من الصلب عالي الشدة – ومركز ثقل منخفض، وديناميكا هوائية جيدة تحت الأرضية.

وتمتلك السيارة مُحركاً واحداً في الأمام يمكنه توليد قوة 201 حصان و 310 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن المحرك ببطارية سعة 68.8 كيلوواط ساعة يمكنها شحنها من 10% إلى  80% في 45 دقيقة وتوفر مدى قيادة كهربائي يصل إلى 412 كيلومتر.

وعلى الرغم من أن أبعاد السيارة الكهربائية الجديدة لا توحي بأن هوندا e:Ny1 تختلف كثيرًا عن السيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي، إلا أن هوندا تقول أن وضع مجموعة توليد القوة الكهربائية والأجهزة يوفر مساحة داخلية كبيرة.

بالطبع سيتعين علينا الانتظار لتجربتها بأنفسنا، لكن يمكننا رؤية الصور التي توضّح أن هوندا خصصت الكثير من المساحة الداخلية لنظام المعلومات الترفيهي.

اقرأ › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

هوندا e:Ny1 سيارة كهربائية جديدة بقوة تتجاوز 200 حصان 7

يبلغ حجم الشاشة اللمسية العمودية الكبيرة 15.1 إنش وتمتد من أعلى لوحة القيادة حيث يمكن العثور على جهاز لوحي مستقل مثل سيفيك، وحتى الكونسول الوسطي.

وعلى عكس سيارات مثل سيفيك، تحتوي e:Ny1 على أدوات التحكّم بالمناخ داخل تلك الشاشة، ويرى بعض الخبراء أن هذا سيجعل تجربة الاستخدام أكثر صعوبة.

كما يعني التصميم العمودي للشاشة أن تصميم داخلية e:Ny1 مختلف تمامًا عن السيارة الصغيرة هوندا e، التي تتميز بشاشات رقمية تمتد عبر لوحة القيادة، وتحتوي على مرايا أبواب تعتمد على الكاميرا لن تجدها في e:Ny1.

عندما تصل هوندا e:Ny1 إلى الطرق الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام، ستدخل في معركة مع سيارات كروس أوفر شهيرة مثل؛ بيجو e-2008 و هيونداي كونا إلكتريك المحدثة مؤخرًا، ويُتوقع أن يبدأ سعرها من حوالي 36,000 يورو (قرابة 148,000 ريال سعودي).

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة هوندا سيفيك تايب ار جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع