Search
Close this search box.

هينيسي فينوم F5 ريفولوشن رودستر سيارة فائقة جديدة بسعر باهظ

هينيسي فينوم F5 ريفولوشن رودستر سيارة فائقة جديدة بسعر باهظ 1

كشفت شركة هينيسي عن نسخة رودستر من السيارة الفائقة فينوم F5 ريفولوشن، وهي سيارة كشف جديدة تُركّز على الأداء وقلّما تجد مثلها في السوق.

تم الكشف عن السيارة قبل العرض العام لها في تجمع “ذا كويل” لرياضات المحركات خلال أسبوع سباقات السيارات في مونتيري في وقت لاحق من هذا الشهر.

تتميز سيارة هينيسي فينوم F5 ريفولوشن رودستر بمجموعة من التعديلات على الديناميكا الهوائية مقارنةً بالنسخة الأساسية المعروفة باسم فينوم F5 رودستر.

حيث ستعثر على مُشتت هواء أكبر بكثير في الأمام بجانب اثنين من الجناحات الجانبية على كل جانب من الصدام. كما تمت إضافة غطاء محرك جديد، وقامت هينيسي أيضًا بتجهيز سقف مع فتحة هواء تذكرنا إلى حد ما بالفتحة المستخدمة بواسطة باغاني زوندا تشينكوي.

أكبر تغيير في قطع الديناميكا الهوائية يكمن في تجهيز الجناح الخلفي الكبير الذي يشمل أيضًا ألواح كبيرة على كل جانب، كما يمكننا رؤية مشتت هواء جديد في الخلف.

وقامت هينيسي بإعادة تصميم سقف السيارة مقارنة بالطراز القياسي، حيث أصبح مصنوعًا من مركب الكربون فايبر ليزن فقط 8 كغ (18 رطلاً)، رغم أن الجزء السفلي منه معزول بالكامل ومزين بالـ ألكانتارا.

اقرأ: خليفة هينيسي فينوم F5 ستكون مستوحاة من بورش كاريرا جي تي

ولم يتم إجراء أي تغييرات على محرك السيارة مقارنة بسيارة فينوم F5 العادية.

ما يعني أن سيارة فينوم F5 ريفولوشن رودستر ستعمل بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 6.6 لتر ينتج قوة هائلة تبلغ 1817 حصان مع 1167 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أحادي القابض بسبع سرعات ينقل الحركة إلى العجلات الخلفية.

النموذج الذي تنوي الشركة استعراضه في مونتيري يأتي مع لمسة نهائية من الـ كاربون فايبر، وهو واحد من خمسة نماذج ‘Bare Carbon’ سيتم إنتاجها.

من جانبه، صرّح جون هينيسي: “تجمع السيارة الجديدة فينوم F5 ريفولوشن رودستر بين سيارتنا الخارقة التي تركّز على المضمار، والسقف المكشوف، لتوفر تجربة قيادة لا مثيل لها”.

وأضاف: “هذا النموذج الأول، الذي تم بناؤه خصيصًا لعميل خاص، يعرض لمسة نهائية من الكربون العاري مع نسيجه المكربن المكشوف الذي تم صنعه يدويًا بعناية”.

وختم حديثه قائلاً: “هذه السيارة الفائقة هي عمل فني خالد يُلهم بصريًا بقدر ما يشجع فيزيائيًا، وذلك بفضل محركها V8 ثنائي التيربو البالغ قوته 1817 حصان والذي يعمل بالاحتراق فقط”.

 

من المنتظر أن تُنتج هينيسي 12 نموذج فقط من سيارة فينوم F5 ريفولوشن رودستر، وعلى الرغم من أن الأسعار تبدأ من 3 ملايين دولار، فقد تم بيعها جميعًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع