Search
Close this search box.

هيونداي تختبر ايونيك 5 N على حلبة نوربورغرينغ تمهيدًا لإطلاقها

هيونداي تختبر ايونيك 5 N على حلبة نوربورغرينغ تمهيدًا لإطلاقها

دخلت السيارة الكهربائية الجديدة هيونداي ايونيك 5 N المرحلة الأخيرة من الاختبارات على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا قبل الكشف العالمي عنها في مهرجان جودوود للسرعة الشهر المقبل إن شاء الله.

عملت هيونداي بجد على تطوير أول سيارة كهربائية تحمل علامة “N” لفترة طويلة وقضت وقتًا كبيرًا في تحسينها في مركز الأبحاث والتطوير الخاص بها في كوريا الجنوبية ومركز الاختبارات الأوروبي على حلبة نوربورغرينغ.

وقد أكملت السيارة بالفعل أكثر من 10,000 كم (6,213 ميل) من اختبارات المتانة على الحلبة وهي الآن في منتصف جولة أخرى من 10,000 كم من الاختبارات.

هيونداي تختبر ايونيك 5 N على حلبة نوربورغرينغ تمهيدًا لإطلاقها 6

تم إجراء العديد من التحديثات لضمان امتلاك السيارة قدرة أكبر على التحمل على الحلبة من ايونيك 5 العادية.

على سبيل المثال، تتضمن السيارة وضعية N Battery Preconditioning والتي تعيد تحديد درجة حرارة خلايا البطارية إلى درجة الحرارة الأكثر كفاءة للطاقة.

وهذا النظام يتضمن وضعيات “دراج” و “تراك”؛ الأولى تحسن درجة الحرارة للانطلاقات السريعة، بينما يخفض النظام درجة حرارة البطارية في وضع تراك لزيادة عدد اللفات التي يمكن للسيارة القيام بها.

كما تتميز السيارة أيضًا إعداد N Race الجديد الذي يتضمن وضعية “سبرينت” لتقديم القوة الكاملة عند احتياج السائق لها، بينما تقوم وضعية “إنديورانس” بتحسين مدى السيارة على الحلبة عن طريق تقييد الزيادات المفاجئة في القوة.

هيونداي تختبر ايونيك 5 N على حلبة نوربورغرينغ تمهيدًا لإطلاقها 9

وقام مهندسو هيونداي أيضًا بإنشاء نظام فرملة تجديدي جديد في ايونيك 5 N، يوفّر قوة تباطؤ تصل إلى 0.6G. وتتميز السيارة أيضًا بأقراص فرملة بحجم 400 مم.

قد يهمك: اسعار سيارات هيونداي ايونيك 6 أرخص من ايونيك 5 موديل 2023

بالإضافة لذلك، تمتلك هيونداي بعض الحيل لجعل ايونيك 5 N أكثر متعة في القيادة على الحلبة من العديد من السيارات الكهربائية الأخرى.

واحدة من هذه الطرق هي نظام N Active Sound + الذي يستخدم نظام من 10 سماعات (بما في ذلك سماعتين خارجيتين) مع ثلاثة أوضاع صوتية مختلفة.

واحدة من هذه الأوضاع تقوم بمحاكاة صوت المحرك في سيارات N التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

كما يوجد نظام N e-Shift الذي يحاكي تغييرات السرعة عن طريق التحكم في إخراج عزم الدوران للمحرك في محاولته لمحاكاة نظام نقل الحركة المزدوج ذو ثماني سرعات لهيونداي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بنتلي باتور الجديدة بسعر 2.5 مليون دولار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع