Search
Close this search box.

هيونداي تعلن عن استثمار 4.3 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد

هيونداي تعلن عن استثمار 4.3 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد

كشفت شركتا «هيونداي» و «إل جي لحلول الطاقة» عن إنشاء مصنع بطاريات جديدة متخصص في صناعة البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية في جورجيا الأميركية. وذلك بعد إعلانهما عن إنشاء منشأة مشتركة للبطاريات في سافانا.

وستمتلك كل من هيونداي وإل جي لحلول الطاقة نصيباً مساوياً في المصنع، ويخططان معًا لاستثمار 4.3 مليار دولار في المنشأة والمرافق. وقالت الشركة الكورية لصناعة للسيارات أن المنشأة ستتمتع بسعة سنوية تبلغ 30 غيغاواط ساعة، أي ما يكفي لتزويد 300 ألف سيارة كهربائية بالطاقة سنويًا.

هيونداي ايونيك 6

وصرّح «جايهون تشانغ» الرئيس التنفيذي لـ شركة هيونداي، بأن مجموعة هيونداي للسيارات تركز على جهود التحول إلى الكهرباء لتأمين مكانة رائدة في صناعة السيارات العالمية.

وسيتم إنشاء المصنع الجديد للبطاريات بالتعاون مع إل جي لحلول الطاقة، وهي شركة رائدة في مجال إنتاج البطاريات وشريك طويل الأجل لـ شركة هيونداي.

وسيتم بناء مصنع البطاريات الجديد بجوار مصنع الميتا الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليار دولار والذي تقوم هيونداي ببنائه في سافانا، وسينتج المصنع سيارتي هيونداي ايونيك 7 و كيا EV9 وغيرها من السيارات الأخرى التي تستخدم منصة E-GMP.

ذو صلة » لن تقلق من الركن بعد الآن مع تقنية هيونداي E-Corner

هيونداي تعلن عن استثمار 4.3 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد 1

وتعتبر المنشأة الجديدة للبطاريات أحدث مشاريع مجموعة هيونداي في جورجيا، حيث تم الإعلان في أبريل عن مصنع لإنتاج البطاريات بتكلفة 5 مليارات دولار في مقاطعة بارتو، ويتوقع البدء في إنتاج البطاريات للسيارات الكهربائية في الربع الثاني من عام 2025 بعد انتهاء مصنع ميتا من إنتاج السيارات.

ومن المتوقع أن تساعد المنشأة الجديدة للبطاريات في تأهيل سيارات هيونداي وكيا الكهربائية للحصول على مزايا ضريبية حكومية في الولايات المتحدة يمكن أن تصل إلى 7,500 دولار للمشترين الجدد للسيارات الكهربائية.

شاشات هيونداي 2023

بموجب القانون الجديد، يتوجب على مُشتري السيارة أن يتأكد من أن المكونات الهامة فيها تم بناؤها وتعدينها في أمريكا (أو عبر أحد شركائها التجاريين الأميركيين) لتأهيله للحصول على التخفيضات الضريبية، مما دفع العديد من شركات السيارات إلى الاستثمار في مصانع التصنيع في أمريكا.

ومن المتوقع أن تتم مراسم الإنشاء الأولى للمنشأة الجديدة للبطاريات في النصف الثاني من هذا العام.

يأتي هذا الاستثمار من الشركة الكورية بينما تتسارع جهود مُختلف الشركات في قطاع السيارات للتحوّل نحو إنتاج السيارات الكهربائية ومكوناتها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع