Search
Close this search box.

هيونداي تنوي استخدام معيار شحن تسلا في المستقبل

هيونداي تنوي استخدام معيار شحن تسلا في المستقبل

تعتزم شركة هيونداي فتح سياراتها للشحن باستخدام معيار الشحن الخاص بأميركا الشمالية (NACS)، وهو معيار شحن شركة تسلا العملاقة لصناعة السيارات الكهربائية، وذلك بعد سلسلة من إعلانات شركات السيارات الأخرى بأنها ستتخذ نفس الخطوة.

ولكن قبل أن تقرر هيونداي الانضمام إلى دعم معيار NACS، تحتاج إلى بعض التأكيدات من تسلا.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة “جايهون تشانغ” هذا الأسبوع أن أكثر ما يهتم به هو سرعة الشحن، وربما تكون هذه المنطقة الوحيدة التي يمكن أن يفوز فيها معيار النظام الموحد للشحن (CCS) الذي تستخدمه الشركة حاليًا بدلًا من معيار شحن تسلا NACS.

وقال تشانغ خلال يوم المستثمرين لشركة هيونداي: “هذا ما سندرسه من وجهة نظر العملاء”.

اقرأ: كم يبلغ عدد محطات شحن شبكة تسلا سوبرتشارج؟

هيونداي تنوي استخدام معيار شحن تسلا في المستقبل 1

وتخطط الشركة لمعرفة ما إذا كان بإمكان شواحن تسلا العمل بجهد أعلى لسيارات هيونداي، وذلك بسبب بنيتها المعمارية ذات جهد 800 فولت التي تسمح بشحن أسرع، حيث لا يمكن لشبكة الشحن السريع من تسلا (سوبرتشارج) العمل بجهد عالي يصل إلى هذه الدرجة حتى الآن.

وتعمل تسلا على نظام شحن بقدرة ميجاواط لسيارتها غريبة الشكل القادمة بنسخة الإنتاج التجاري لاحقاً خلال هذا العام “سيبرتراك” وشاحنة “سيمي” وهذا النظام قد يكون مثيرًا للاهتمام لشركات مثل هيونداي.

على الرغم من القدرات الأقل – من حيث الجهد – للبنية التحتية الحالية لشبكة شحن شركة تسلا، فإن شبكة الشحن الخاصة بها هي الأعلى تقييمًا في أمريكا.

فبينما تواجه شبكات الشحن التي تستخدم معيار CCS في أمريكا الشمالية مشاكل بالتوقف وعدم الاعتمادية، فإن شبكة سوبرتشارج تتميز بمدة تشغيل طويلة بشكل ملحوظ، وتشكل حوالي 60% من جميع محطات الشحن في الولايات المتحدة.

وبينما يقلق بعض المحللين من أن التحول إلى معيار شحن NACS سيعزل السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية عن بقية العالم، حيث يُعد CCS أكثر شيوعًا بكثير، فقد ساهمت موثوقية شبكة تسلا NACS في جذب شركات مثل فورد وجنرال موتورز وريفيان، الذين أعلنوا جميعًا أنهم سيتبنون هذا المعيار في السنوات القادمة.

ذو صلة: قيمة شبكة شحن تسلا سوبرتشارج قد تتجاوز عشرات المليارات

ومن المرجح أن يزيد ذلك من شيوع موصلات NACS في المستقبل القريب، ويدعم هذا نمو أسهم تسلا كذلك. حيث ارتفع سعر سهم الشركة بأكثر من 40% منذ شهر مايو، عندما أعلنت فورد أنها ستدعم هذا المعيار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع