Search
Close this search box.

يمكنك استخدام المواصلات العامة في النمسا مجانًا بهذا الشرط الغريب!

يمكنك استخدام المواصلات العامة في النمسا مجانًا بهذا الشرط الغريب!

هل تخيلت يومًا أنّك تستطيع استخدام المواصلات العامة مجانًا؟ هذا بالضبط ما حدث في النمسا مؤخرًا ضمن حملة تشجيع على حماية البيئة.

تجذب السيارات الخاصة الكثير من الناس لاستخدامها في كل رحلة يقومون بها، ولكن استخدام النقل العام يُعد الطريقة الأكثر صداقة للبيئة. وهذا ما تحاول النمسا إبرازه للشباب، لكنها وجدت نفسها وسط جدل واسع.

في إطار طموحاتها البيئية، تحاول النمسا تقليل استخدام السيارات الخاصة بنسبة 16% قبل عام 2024، وذلك من خلال استخدام “تذكرة المناخ”، كوسيلة لتوفير الوصول الرخيص لشبكة النقل العام للمواطنين.

وفي محاولة لجذب الشباب، قررت النمسا إطلاق حملة إعلانية صغيرة، وفقًا لـ يورو نيوز.

وهنا بدأت الحملة المثيرة للجدل حيث أعدت صالونات الوشم في مهرجانات الموسيقى وغيرها من الفعاليات الصيفية، وعرضت “تذكرة المناخ” تذاكر النقل العام مجاناً لمدة عام لأي شخص يحصل على وشم مجاني يحمل اسم العلامة التجارية.

تبلغ قيمة هذا العرض حوالي 1095 يورو (1195 دولار أمريكي بحسب أسعار الصرف الحالية)، وكان هذا يكفي لإقناع ستة أشخاص بالحصول على الوشم.

وعرضت الصالون أيضًا وشوم أخرى مجانية ذات صلة بـ”تذكرة المناخ”، والتي قالت إن حوالي 10 أشخاص في كل حدث استفادوا منها، رغم أنها لم توفّر ميزة استخدام المواصلات العامة مجانًا.

قد يهمك: سيارة ذكية ستتحرك على الشوارع لترسم مستقبل خدمات النقل

حملة مثيرة للجدل

أثارت الحملة الجدل بين المواطنين بعدما رأوا الترويج لـ “تذكرة المناخ” خصوصًا من وزيرة المناخ النمساوية، ليونور غيفيسلر، حيث سأل أحد المواطنين عما إذا كان الحصول على الوشم هو الدرس الذي تريد الوكالة الحكومية تعليمه للشعب.

وكان رد حساب “تذكرة المناخ” ببساطة “المسؤولية الشخصية”.

يمكنك استخدام المواصلات العامة في النمسا مجانًا بهذا الشرط الغريب! 1

وجاءت الشكاوى أيضًا من داخل الحكومة، حيث كتبت هينريكه براندسوتر، عضو البرلمان من حزب “نيوس” الليبرالي النمساوي، أن تشجيع الناس على الإعلان على جلدهم “يكشف عن نظرة غير مقبولة للإنسانية من قبل وزير الحكومة”.

دافعت غيفيسلر عن الإجراء، قائلة إنه “تم تنفيذه بعناية شديدة”. وأضافت أن معظم الأشخاص الذين حصلوا على الوشم كان لديهم بالفعل وشوم أخرى، وأن ردود فعل الحاضرين في المهرجانات كانت “إيجابية للغاية”.

من الجدير بالذكر أن ممثلي “تذكرة المناخ” ليسوا متأكدين ما إذا كانت الحملة ستتكرر في العام المقبل أم لا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا كيه8 2023 KIA K8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع