Search
Close this search box.

آخر سيارة دودج تشالنجر خرجت من خطوط إنتاج المصنع

سيارة دودج تشالنجر

في آخر أيام عام 2023 تم إنتاج النسخة الختامية والأخيرة من سيارة دودج تشالنجر ، التي ستغادر خطوط إنتاج مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لـ شركة دودج الأمريكية .

طرحت شركة دودج نموذج الإنتاج النهائي من سيارة تشالنجر رسمياً ، وفقًا لـ Automotive News Canada ، انتهى الإنتاج في 22 ديسمبر في مصنع Stellantis’ Brampton Assembly Plant ، ليختتم طراز الجيل الثالث الذي استمر 15 عاماً من سيارات العضلات الأمريكية الخاصة بالعلامة التجارية الأمريكية .

تشالنجر 2024

خرجت النسخة النهائية من سيارات تشالنجر باصدار SRT ديمون 170 باللون الأسود الداكن ، وتأتي هذه النسخة من سيارة العضلات الأمريكية بقوة 1,025 حصان صادرة من محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6,2 لتر سوبر تشارجر ، وهو تحسن كبير مقارنة بقوة 425 حصان في أول طراز عام 2008 . يمكن لـ سيارة ديمون 170 قطع مسافة ربع الميل خلال زمن وقدره 9.39 ثانية على مضمار الدراج ريس .

سيارة ديمون

تم نشر صورة للنسخة النهائية الفعلية من دودج تشالنجر SRT ديمون 170 بواسطة LX & Beyond Nationals على موقع فيس بوك ( Facebook ) .

في حين أن التصميم الخارجي ظل سليماً إلى حد كبير على مر السنين بدون أي تغيير على شكل الجيل الثالث والأخير من طراز تشالنجر ، ولكن تطورت التكنولوجيا والداخلية بشكل كبير ، وفقاً لمصمم ستيلانتس السيد رالف جيل ، على سبيل المثال تعد تشالنجر واحدة من أولى المركبات التي تتميز بنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس .

قد يهم : هذا سعر دودج ديمون 170 لدى أحد تجار السيارات

 

تتمتع تشالنجر بأداء مبيعات قوي ، متفوقة على سيارتي ؛ فورد موستنج ، و شفروليه كمارو المفضلتين في فئتها من وقت لآخر . حتى أثناء فترات الركود الاقتصادي ، تمكنت اللوحة من الحفاظ على مبيعات كبيرة .

كان وقف إنتاج تشالنجر يعني أيضاً نهاية أشقائها ، دودج تشارجر ، و كرايسلر 300 . كما تم دعم دودج ماغنوم قصيرة العمر أيضاً بواسطة منصة LX ولكن تم استبعادها عندما عادت تشالنجر في عام 2008 .

بعيداً عن إنتاج آخر سيارة دودج تشالنجر ، عرضنا عليكم يوم أمس مراحل تعديل قير سيارة تشالنجر هيلكات ” سموكي ” الخاصة بـ صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع