Search
Close this search box.

أجدد سيارات مازدا الرياضية الاختبارية تبدو وكأنها RX7 جديدة

مازدا 2023

تم الكشف عن أجدد سيارات مازدا الرياضية الاختبارية ضمن فعاليات معرض التنقل الياباني 2023 ، وحملت هذه النجمة اسم مازدا أيكونيك اس بي ( Mazda Iconic SP ) .

وفقاً للصور الرسمية المرفقة ضمن هذا الخبر تبدو Iconic SP الاختبارية ذات السقف الثابت أكبر قليلاً من مازدا MX5 Miata الحالية ، مما يجعلها استمراراً مثيراً لإرث سيارة مازدا RX7 الأسطورية .

سيارة هوندا جديدة

ولكن على عكس تلك سيارة الكوبيه الأسطورية ، تستخدم مازدا Iconic SP محرك الدوار ”روتري ” ومحرك كهربائي ( أو أكثر ) لم يتم تحديد مواصفاته ولكن تعمل المحركات معاً ضمن مجموعة نقل الحركة التي تحمل تسمية R-EV ليصدر منهم قوة تصل إلى 365 حصان أي أكثر بمقدار 100 حصان من قوة سيارة مازدا RX7 المزودة بـ محرك تيربو .

وتقول مازدا إن المحرك الدوار يمكن أن يعمل بخيارات متنوعة من أنواع الوقود من ضمنها الهيدروجين و الوقود المتجدد ، كما أن المحرك الكهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس كهربائي .

مازدا جديدة

رغم أن أجدد سيارات مازدا الرياضية الاختبارية مزودة بأكثر من محرك إلا أن وزنها 1,450 كيلوغرام ، وتأتي مع توزيع وزن 50% في الأمام و 50% في الخلف ، مما يجعل من وزنها يزيد بمقدار يبلغ تقريباً 181 كيلوغرام عن سيارة RX7 ، ولكنه وزن هذه السيارة الاختبارية ليس ثقيلًا مقارنةً بـ وزن سيارة تويوتا سوبرا الذي يبلغ 1,516 كيلوغرام ، ووزن نيسان زد الذي يبلغ 1,596 كيلوغرام .

سيارة مازدا Iconic SP

حجم سيارة مازدا Iconic SP :

  • طول السيارة 4,181 ملم
  • عرض السيارة 2,103 ملم
  • ارتفاع السيارة 1,148 ملم

 

بعد استعراض حجم نجمة هذا الخبر ، تقول مازدا إن مجموعة نقل الحركة المدمجة تسمح بغطاء محرك منخفض للغاية وأبعاد مدمجة للغاية ، وتوفر مصدات Coke-bottle الخاصة بـ Iconic SP تبايناً حديثاً مع النوافذ والفتحة الخلفية المستلهمة من طراز RX7 . يظهر شكل الشبك الحديث الخاص بشركة صناعة السيارات اليابانية على الأنف ، وتحمل المصابيح الخلفية هوية تصميم من مياتا قديمة و RX7 ، كما تفتح الأبواب بحركة رشيقة للأعلى ، ولا تختلف عن تصميم جناح البجعة من استون مارتن .

 

تم طلاء مازدا Iconic SP بلون أحمر جميل يسمى Viola Red ، وهو أكثر سطوعاً من اللون Red Crystal المميز للشركة اليابانية وهو مناسب لسيارة رياضية .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على تصميم Iconic SP أجدد سيارات مازدا الرياضية الاختبارية .

شاهد تحدي راس بـ راس بين تويوتا سوبرا و نيسان زد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع