Search
Close this search box.

أكثر من نصف سيارات M2 جديدة التي بيعت تأتي بهذه المواصفة

سيارات M2 جديدة

حصلنا اليوم على معلومات تُشير إلى أن أكثر من نصف سيارات M2 جديدة التي باعتها شركة بي ام دبليو ( BMW ) في عام 2023 تشترك بمواصفة واحدة ، وهي قير عادي التبديل يضيف المزيد من الهوية الرياضية لـ أرخص سيارة M Power جديدة .

لمن لا يذكر سبق وعرفكم مصعب شعشاعة على مواصفات سيارة بي ام دبليو ام 2 ( BMW M2 ) جديدة كلياً عندما جرب قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة أثناء تواجده في فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية .

ام-2-

تعد BMW واحدة من شركات صناعة السيارات القليلة التي لا تزال تقدم خيار ناقل حركة قير يدوي التبديل في سياراتها الجديدة عالية الأداء . في عام 2023 أثبتت شعبيتها في الولايات المتحدة في ” ظل الطلب على ناقل الحركة اليدوي على سيارات M عالية الأداء القوية للغاية في عام 2023 ، وهو ما يمثل حوالي 20% من مبيعات M3 و M4 (مجتمعة) وأكثر من نصف مبيعات M2 ” .

ومن الجدير بالذكر أن سيارات بي ام دبليو M3 و M4 الأساسية فقط يتوفران مع قير عادي ، أما طرازات Competition و Competition xDrive والإصدارات الخاصة مثل M3 CS و M4 CSL تأتي مع قير اوتوماتيك فقط ، أما بي ام دبليو M2 2024 فيمكن طلبها مع قير عادي من 6 سرعات أو قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

صور سيارات M2 جديدة

 

مواصفات سيارة M2 جديدة كلياً :

تعتمد أصغر سيارات بي ام دبليو ام بور ميكانيكياً على محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 453 حصان ( 460 حصان أوروبي PS ) و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير عادي من 6 غيارات أو قير اوتوماتيك من 8 غيارات مع خاصية ستيبترونيك سريعة التبديل .

عند طلب بي ام دبليو ام 2 مع قير اوتوماتيك تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,1 ثانية ، وفي حال طلب السيارة مع قير عادي تصل إلى سرعة 100 كم/س في 4,3 ثانية ، تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الجديدة 250 كم/س وفي حال طلبها مع حزم M Performance الاختيارية تصل السرعة إلى 280 كم/س .

سيبدأ سعر بي ام دبليو ام 2 جديدة في السوق العالمي من 60 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 225 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع