Search
Close this search box.

أول نظرة رسمية على سيارة بي ام دبليو X3 2025

بي ام دبليو 2025

حصلنا على أول نظرة رسمية على سيارة بي ام دبليو X3 2025 جديدة كلياً ، وسيتم إطلاق الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارة الكروس أوفر SUV الفخمة اكس 3 ( X3 ) من الصانع البافري بي ام دبليو ( BMW ) خلال الأسابيع القليلة القادمة إن شاء الله .

مع تسليم 350 ألف سيارة جديدة في عام 2023 ، كانت سيارة X3 المنتهية ولايتها هي سيارة بي ام دبليو الأكثر مبيعاً ، على الرغم من وجود هذا الجيل منذ عام 2017 ، إلا أن سيارة الكروس أوفر الفخمة أثبتت أنها أكثر شعبية من سيارة سيدان بي ام دبليو الفئة الثالثة ، لا تستقر العلامة التجارية الألمانية المتميزة على أمجادها بدون تجديدات شاملة نظراً لأن الطراز البديل على بعد أسابيع من الكشف عنه رسمياً .

سيارة بي ام دبليو X3 2025

ولكن أولاً قدمت معاينة صغيرة تُظهر مجموعة من الصور الرسمية لنماذج أولية مموهة تتضمن اصدارات من سيارات هايبرد ونسخ من M Performance .

مجموعة صور رسمية لـ سيارة بي ام دبليو X3 2025 مع نماذج أولية مموهة :

وسوف تتميز سيارة 2025 الجديدة كلياً القادمة بنظام عادم رباعي المخارج على اصدارات M Performance ، وهي سمة كانت محفوظة سابقاً لسيارات M عالية الأداء ، كان الطرازان X1 M35i و X2 M35i أول طرازات M Lite التي تتبنى الإعداد الأكثر قوة ، والآن يحذو حذوها الطراز الأكبر حجماً X3 M .

من المحتمل أن يبتعد الطراز X3 عالي الأداء عن مواصفات X3 M40i لإفساح المجال لـ X3 M50 . تقول الشائعات إن سيارة الكروس أوفر الفاخرة ستكون أول طراز يعمل بالبنزين من BMW يسقط الحرف الأخير ، والذي يشير على مدى عقود إلى حقن الوقود . ومع ذلك ، فإن محركات الديزل تحتفظ بالحرف d في تسميتها ، بينما تحتفظ السيارات الهجينة ذات المكونات الإضافية بالحرف e وستحتوي على بطارية مطورة مع طاقة قابلة للاستخدام أكثر لنطاق كهربائي إضافي .

اكزوزت سيارة بي ام دبليو X3 2025

تُعرف سيارة BMW X3 2025 داخلياً باسمها الرمزي G45 ، وهي تخفي هيكلاً أكثر أناقة تحت هذا التمويه التي تُظهره الصور الرسمية ، وقامت العلامة البافارية بتخفيض معامل السحب فيها من 0.29 إلى 0.27 لتحسين كفاءة استهلاك الوقود ، وتمكن المهندسون من زيادة الصلابة واعتماد قضبان مطورة مضادة للانقلاب من أجل قيادة أكثر جاذبية ، دون التأثير سلباً على راحة الركوب .

وبتكلفة إضافية ، سيتم تزويد سيارة X3 الجديدة بهيكل اختياري متكيف يتميز بـ ماصات الصدمات الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً . وتشمل التغييرات الأخرى نسبة توجيه أكثر مباشرة لمزيد من الراحة وأحدث تقنيات السلامة ومساعدة السائق . إن BMW واثقة من أن سيارة بي ام دبليو X3 2025 ستجتاز جميع اختبارات التصادم Euro NCAP بنجاح إن شاء الله .

بي ام دبليو X3 2025

داخلية من المتوقع توفير تصميم مبسط للوحة القيادة مع عدد قليل من الأزرار التقليدية ، وسيتمكن السائق من الوصول إلى معظم الوظائف من خلال شاشة اللمس ، كما هو الحال في جميع سيارات BMW الأخرى المعروضة للبيع اليوم تقريباً . وبالنظر إلى أن X1 الجديدة أكبر بكثير مما كانت عليه من قبل ، فمن المحتمل أن يزداد حجم X3 جديدة أيضاً للحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتي الكروس أوفر .

اكزوزت سيارة بي ام دبليو X3 2025

لا يزال يتم التخطيط لإصدار iX3 جديد ، ولكنه سيكون مختلفاً بشكل كبير عن X3 الجديدة ، وفي العام المقبل ، سيتم دعم السيارة الكهربائية بمنصة Neue Klasse التي تحظى بشعبية كبيرة من BMW . ستبدو السيارتان الكروس أوفر التي تعمل بمحركات البترول والكهربائية بالكامل مختلفتين بشكل كبير ، خاصة في الداخل حيث ستحتوي iX3 على لوحة قيادة جديدة تماماً مع الجيل العاشر من iDrive ، أما شكلها الخارجي سيكون مستمد من سيارة Vision Neue Klasse X الاختبارية .

ولمن لا يذكر استعرضت BMW سيارة iX3 المستقبلية مؤخراً مع Vision Neue Klasse X ، وكانت السيارة الاختبارية تحتوي على شاشة مركزية كبيرة ولا توجد شاشة عرض للسائق ، وبدلاً من ذلك ، امتدت شاشة العرض الأمامية من إحدى زوايا الزجاج الأمامي إلى الزاوية الأخرى ، ونعتقد أن BMW iX3 جديدة ستكون أكثر اتساعاً من طراز ICE ( سيارات البترول الهايبرد والعادية ) ، لكن لا يوجد شيء رسمي بعد .

وفي الوقت نفسه ، ستأتي سيارة بي ام دبليو X3 2025 المزودة بالبنزين والديزل والطاقة الهايبرد الإضافية في غضون أسابيع قليلة وسيتم طرحها للبيع قبل نهاية العام الحالي إن شاء الله .

شاهد تجربتنا الأولى مع سيارة هيدروجينية برفقة BMW iX5 Hydrogen

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع