Search
Close this search box.

استون مارتن تتعاون مع لوسيد لدعم سياراتها الكهربائية المستقبلية

أستون مارتن تتعاون مع لوسيد لدعم سياراتها الكهربائية المستقبلية

أبرمت شركة استون مارتن و  لوسيد الأمريكية شراكة استراتيجية طويلة الأجل، ستتيح لشركة السيارات البريطانية استخدام تقنيات الطاقة الكهربائية المتطورة التي طورتها لوسيد.

في إعلان مفاجئ، قالت استون مارتن أنها تريد “إنتاج أكثر السيارات الرياضية الكهربائية متعةً ورغبةً في العالم”، وستحصل في المستقبل على وصول إلى وحدة الدفع المزدوجة عالية الأداء، وتكنولوجيا البطارية، وتقنية الشحن المتطورة “وندربوكس” من لوسيد.

يُشكّل هذا الاتفاق جزءًا من استراتيجية استون مارتن للاستدامة ويأتي كجزء من استثمار بقيمة 2 مليار جنيه إسترليني (2.55 مليار دولار) في التقنيات المتقدمة على مدى الخمس سنوات المقبلة.

لوسيد

في حين تبلغ قيمة العقود مع شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية أكثر من 450 مليون دولار.

بالإضافة إلى اتفاقها مع لوسيد، كشفت استون مارتن أنها تعمل على منصة بطارية كهربائية جديدة تمامًا داخل الشركة، والتي ستشغل موديلات السيارات الرياضية، والسيارات الفاخرة، وسياراتSUV .

وسوف تستمر شركة مرسيدس بنز أيضًا في تزويد استون مارتن بوصول إلى مجموعة توليد القوة، والهياكل الكهربائية / الإلكترونية الحالية والمستقبلية، بما في ذلك السيارات الكهربائية.

ذو صلة: الاستثمار السعودي الجديد جعل شركة سيارات استون مارتن في أمان

أستون مارتن تتعاون مع لوسيد لدعم سياراتها الكهربائية المستقبلية 1

من جانبه، صرّح لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لـ شركة استون مارتن:

“إن اتفاقية التوريد مع لوسيد ستحدث تغييرًا في مستقبل النمو المتزايد للسيارات الكهربائية فياأستون مارتن. استنادًا إلى استراتيجيتنا ومتطلباتنا، اخترنا لوسيد للحصول على وصول إلى أعلى أداء وأكثر التقنيات الابتكارية في الصناعة لمنتجاتنا الكهربائية في المستقبل. لن نستفيد فقط من الاستثمارات الكبيرة التي قامت لوسيد بإجرائها لتطوير تقنياتها العالمية، بل سنعزز ونميز تجربة القيادة من خلال العمل الذي يقوم به روبرتو فيديلي وفرقه بالتوازي مع الترفيه الفائق والأداء العالي”.

سيارة لوسيد

ومن المتوقع أن تُطلق استون مارتن أول سيارة كهربائية في عام 2025، ويُعد هذا الاتفاق أول علاقة توريد لتقنيات لوسيد مع شركة أخرى صانعة للسيارات.

وتشير استون مارتن إلى أن سياراتها الكهربائية القادمة لن تتميز فقط بمحركاتها القوية، بل سيكون لعوامل الديناميكا الهوائية النشطة، وإجراءات تقليل السحب أيضًا دورًا رئيسيًا في تصميماتها.

على سبيل المثال، ستكون هناك فتحات تبريد نشطة وإدارة تدفق الهواء حول قوس العجلات وأسفل جسم السيارة.

lucid-air

قد يهمك : صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد يستحوذ على شركة لوسيد بالكامل .

من باب المعرفة تعتبر لوسيد موتورز ( Lucid Motors ) شركة أمريكية متخصصة بصنع السيارات الكهربائية بالكامل الفخمة ، وتم تأسيسها في عام 2007 ، وهي تنتج سيارات لوسيد اير التي ظهرت بنسخة اختبارية عام 2016 وتوفرت كطراز إنتاجي موديل 2021 يتوفر بفئات متنوعة تنافس من خلالها تسلا موديل اس .

شاهد أيضًا على عرب جي تي تطبيق انفينيتي الذكي للتحكم بالسيارة عن بعد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع