Search
Close this search box.

استون مارتن فالهالا سوبر كار خارقة بقوة 998 حصان

سيارة استون مارتن فالهالا

نُشر على الانترنت صوراً تُظهر آخر ما تقوم به استون مارتن فالهالا ( Aston Martin Valhalla ) ، سوبر كار خارقة بقوة 998 حصان ، في الأيام الأخيرة من عام 2023 ، لتؤكد لنا أنها على وشك الوصول .

أظهرت شركة استون مارتن البريطانية أول نسخة اختبارية من طراز فالهالا ( Valhalla ) ، الذي يحمل الاسم الرمزي AM-RB 003 في عام 2019 . ومنذ ذلك الحين ، بدأت شركة صناعة السيارات في إسقاط تلميحات تدريجية حول سيارة سوبر كار خارقة هايبرد .

نلقي اليوم أول نظرة رسمية على اختبار أجدد سيارات استون مارتن على حلبة سيلفرستون في بريطانيا .

صور سيارة استون مارتن فالهالا على الحلبة :

 

تحتوي أول سيارة سوبر هايبرد من استون مارتن على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو مع تصميم كرنك مسطح وثلاثة محركات كهربائية – اثنان على المحور الأمامي وواحد مدمج في ناقل الحركة ، وهذا يمنحها قوة إجمالية تبلغ 998 حصان ( 1,012 حصان أوروبي PS ).

تسمح المحركات الكهربائية الأمامية بتوجيه عزم الدوران وستعمل أيضاً بمثابة ترس عكسي ، سيأتي نظام الدفع الكلي للعجلات AWD بشكل قياسي ، وستتمتع Valhalla بالكثير من الديناميكيات الهوائية النشطة ، والتي يمكنك رؤية بعض منها في هذه الصور مثل حركة الجناح الخلفي الضخم القابل للتعديل .

ستمتلك سيارة استون مارتن فالهالا قوة سفلية ( downforce ) بمقدار 600 كيلوغرام ( 1,322 رطل ) بسرعة 240 كم/س ( 149 ميل/س ) ، وتأتي مع أجنحة نشطة في الأمام والخلف ، تماماً كما هو الحال في سيارة السباق AMR23 ، وفتحات صغيرة بالقرب من العجلات الخلفية . تقول استون مارتن إنها أكملت مئات الساعات من الاختبارات الديناميكية الهوائية في نفق الرياح جنباً إلى جنب مع المهندسين في فريق الفورمولا 1 .

سيارة استون مارتن

تعد سيارة استون مارتن فالهالا الخطوة الأولى نحو مستقبل كهربائي بالكامل لشركة استون مارتن ، حيث من المقرر أن يتم طرح السيارة الكهربائية الأولى للبيع في وقت ما في عام 2025 . وستستخدم سيارات استون مارتن الكهربائية بنية مخصصة للمركبات الكهربائية تم تطويرها بالكامل داخل الشركة .

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في وقت ما من العام المقبل ، سيتم إنتاج 999 نسخة فقط من هذا الطراز ، لكن لا توجد معلومات عن السعر بعد . والخبر السار هو أن تكلفتها أقل بكثير من تكلفة استون مارتن فالكيري البالغ قدرها 3,5 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 13,125,000 ريال سعودي .

قد يهمك تحدي راس بـ راس لامبورجيني اوروس 2023 ضد استون مارتن دي بي اكس 707 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع