Search
Close this search box.

استون مارتن فاليانت 2025 سيارة V12 قير عادي

استون مارتن 2025

أطلقت استون مارتن العنان لـ سيارة جديدة قانونية على الطرق اسمها استون مارتن فاليانت ( Aston Martin Valiant ) ، وهي سيارة خارقة ثقيلة الوزن تعتمد على سيارة استون مارتن فالور كوبيه الرائعة بالفعل .

التزاماً بتصريح شركة استون مارتن البريطانية بأن المحركات الكبيرة هي ما يريده الناس ، تعتمد أجدد سيارات 2025 ، على محرك V12 توين توربو ينتج قوة تزيد عن 730 حصان ، ويتصل مع قير عادي من 6 سرعات .

مجموعة صور سيارة استون مارتن فاليانت 2025 :

 

تأتي أجدد سيارات استون مارتن 2025 بكمية كبيرة من الإضافات الديناميكية الهوائية ، بما في ذلك واجهة أمامية مُعاد صياغتها مع فاصل كبير ، وجناح ثابت في الخلف ، ومشتت هواء كبير جداً .

كما تم إعادة تشكيل هيكل السيارة لتحسين تدفق الهواء ، وهو مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ، وتمت تغطية الجنوط المصنوعة من المغنيسيوم مقاس 21 إنش بمجموعة من الأقراص الهوائية لتحسين الديناميكيات الهوائية حول السيارة ، مستوحاة من سيارة استون مارتن RHAM/1 التي شاركت في سباق لومان في أواخر السبعينيات . وهي تغطي مجموعة من المكابح المصنوعة من الكربون سيراميك بقطر 16,1 إنش في الأمام و 14,1 إنش في الخلف .

استون مارتن فاليانت

يولد محرك V12 سعة 5,2 لتر توين توربو الذي تعتمد عليه هذه السيارة الجديدة قوة 735 حصان ، أي 30 حصان أكثر من استون مارتن فالور . لم يتغير عزم الدوران فهو يبلغ 409 نيوتن متر عزم الدوران ، نتيجة لقيود عزم الدوران لصندوق التروس العادي ، وفقاً لمتحدث باسم استون مارتن . كما أن القير العادي المكون من 6 سرعات مثبت في الخلف لتوزيع الوزن بشكل أفضل . وكما هو الحال في طراز فالور ، فإن الترس التفاضلي محدود الانزلاق عبارة عن وحدة ميكانيكية بحتة .

سيارة استون مارتن

هناك المزيد من التغييرات تحت الهيكل ، تستخدم سيارة فاليانت إطاراً فرعياً خلفياً مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد ، وأنبوب عزم دوران من التيتانيوم ، وبطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن . تم التخلص من نظام تعليق استون مارتن فالور لصالح مجموعة من مخمدات صمام التخزين المؤقت المتعدد التكيف ( ASV ) ، وهي معدات فائقة الفخامة تقول استون مارتن إنها ” قادرة على ضبط كل مخمد في وقت واحد على واحد من اثنين وثلاثين منحنى مخمد سري في أقل من ستة مللي ثانية ” ، إنه نوع الأشياء فائقة الفخامة التي ستجدها في فورد موستنج GTD المتوجه بلقب أغلى سيارة موستنج في التاريخ ، و فيراري بورسونجاوي ، و سيارات سباقات اندي كار الحديثة .

داخلية سيارة استون مارتن فاليانت

وصولاً إلى داخلية سيارة استون مارتن فاليانت تم تجهيزها بمعدات جاهزة للسباق تتضمن نصف قفص حماية ( رول كيج ) ومجموعة من مقاعد ريكارو بوديوم ( Recaro Podium ) وأحزمة أمان من أربع نقاط . ستجد في الداخل أيضاً ألياف الكربون وتطعيمات الكانتارا ، بالإضافة إلى وصلة مكشوفة لناقل الحركة .

وأخيراً وصلنا إلى أهم معلومات سيصنع من هذه السيارة الجديدة 38 نسخة في العالم ، وسيختلف سعر كل نسخة من سيارة استون مارتن فاليانت اعتماداً على الخيارات ، على الرغم من أن متوسط السعر سيكون حوالي 2 مليون جنيه إسترليني حوالي 2,5 مليون دولار أمريكي أو 9,375,000 ريال سعودي بأسعار الصرف الحالية . ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأخير من عام 2024 ، ومن المتوقع أن يتسلم سائق الفورمولا ون فرناندو ألونسو النموذج الأول .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع