Search
Close this search box.

الإعلان رسمياً عن مصير إنتاج سيارات تشارجر V8 جديدة كلياً

سيارات تشارجر V8 جديدة

بعد الكشف عن دودج تشارجر دايتونا 2024 أول سيارة عضلات كهربائية ، تم الإعلان رسمياً عن مصير إنتاج سيارات تشارجر V8 جديدة كلياً .

نود في البداية تأكيد خبر استمرار توفير دودج تشارجر بنزين جديدة كلياً ، حيث أن سيارة العضلات الأمريكية الشهيرة لن تتحول بالكامل إلى طراز كهربائية ، ولكن مع هذه الأخبار يأتي تأكيد على أن محرك البنزين الذي سيوجد أسفل غطاء سيارة تشارجر الجديدة لن يكون محرك هيمي V8 .

سيارات تشارجر 2024

مع هذا الخبر نعلن رسمياً وللأسف أنه لا توجد أي خطة لتوفير سيارات تشارجر V8 جديدة كلياً .

لا تتراجع شركة فورد هذه الأيام عن صنع سيارات موستنج V8 ، خاصة ومع تضاؤل الطلب على السيارات الكهربائية بالكامل الجديدة ، ومع توفير احتمالات جدية ترجح إلى أن اللوائح الحكومية قد تتراجع عن بعض القرارات الصارمة ضد محركات البنزين ، وهنا نتساءل هل قد يكون هناك بعض الضغط على دودج للحصول على محرك V8 في تشارجر 2025 جديدة ؟ لكن رئيس دودج حسم هذا الموضوع بتصريح رسمي .

وكما قال الرئيس التنفيذي لـ شركة دودج السيد تيم كونيسكيس عن محرك هيمي V8 خلال الحدث الصحفي الخاص بـ إطلاق سيارة تشارجر كهربائية جديدة ، ” ليس لدينا محرك V8 في خطتنا ، لم تكن هناك محاذير ولا تردد ، إذا عادت تشارج هيمي في وقت ما ، فلن يكون ذلك في أي وقت قريب ” .

تشارجر 2024

وفقاً لهذه التصريحات الرسمية على عشاق دودج المتشددون أن يقبلوا بـ سيارات تشارجر جديدة 6 سلندر توين تيربو التي ستصل خلال الربع الأول من عام 2025 إن شاء الله ، والتي ستحمل اسم تشارجر سكسباك ( Charger Sixpack ) ، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على نفس محرك Hurricane سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات الذي ظهر لأول مرة مع جيب . كما أن محرك البنزين هذا سيتوفر على شاحنة رام 1500 بدءاً من هذا العام ، وسيكون محرك البنزين في تشارجر 2025 جديدة قادمة قادر على توفير قوة 420 حصان أو 550 حصان وفقاً للنسخة ، هذه ليست قوة سيارات تشارجر هيلكات ! ولكنها تتفوق على تشارجر هيمي تنفس طبيعي الذي جاء من قبل .

مع هذه التصريحات الرسمي لن يتم توفير سيارات تشارجر V8 جديدة كلياً ، وستكون الصادارات القوية من تشارجر دايتونا الكهربائية التي تم الكشف عنها الآن بنسختين فقط ، وبالكن بالتأكيد هناك اصدارات عالية الأداء قادمة منها .

سيارة عضلات أمريكية كهربائية

مواصفات النسخ المتوفرة حالياً من تشارجر دايتونا 2024 :

  • تشارجر دايتونا R/T بقوة 496 حصان ، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4,7 ثانية ، وتقطع ربع الميل في 13,1 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم/س .
  • سيارة تشارجر دايتونا سكات باك بقوة 670 حصان ، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3,3 ثانية ، وتقطع ربع الميل في 11,5 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 216 كم/س .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع