Search
Close this search box.

بنتلي كونتيننتال لومان تأتي مع مفاجأة خاصة لعشّاق السباقات

بنتلي كونتيننتال لومان تأتي مع مفاجأة خاصة لعشّاق السباقات 7

تشتهر بنتلي بسيارتها الفاخرة، ولكنها تتمتع بتاريخ طويل في سباقات السيارات أيضًا. ويظهر هذا اليوم بوضوح بعدما قدمت الشركة الانجليزية مجموعة بنتلي كونتيننتال لومان، التي تحتفل بالذكرى العشرين لفوزها في سباق 24 ساعة لومان عام 2003 وكذلك الذكرى المئوية للسباق.

تأتي المجموعة الخاصة على هيئة سيارتي كونتيننتال GT وكونتيننتال GTC، وتستلهم التصميم من السيارة رقم 7 سبيد 8 التي فازت في السباق قبل عشرين عامًا. وبالتالي، يتميز الإصدار الخاص باللون الأخضر الزاهي بخط سباق أبيض يُعرف باسم “شعاع القمر” بالإضافة إلى شبكة مصفوفة مع الرقم “7” باللون الأبيض القطبي.

لا تنتهي اللمسات الخاصة هنا، حيث تضم السيارة شعار “24h” ومواصفات Blackline و Styling، التي تضيف مكونات سوداء وكاربون فايبر. وتشمل العناصر الأخرى خطوط شعاع القمر الرفيعة وجنوط سوداء مقاس 22 إنش، مدعومة بنظام فرامل سيراميكي من الكربون مع بريك كاليبرز باللون الأحمر .

يستمر التصميم المستوحى من السباق في المقصورة الداخلية مع مقاعد جلدية وعجلة قيادة مماثلة. كما ستعثر بالداخل على خياطة Hotspur متباينة، وحزام أمان Hotspur، ولوحات خاصة على مداخل الأبواب. بالإضافة لذلك، تتضمن السيارة تقليمًا من الكربون والخشب الأسود اللامع، واللذين يفصل بينهما خط من الكروم.

ذو صلة: هل هذه سيارة بنتلي فلاينج سبير هايبرد 2024؟

العنصر الأهم في المجموعة هو الشاشة القابلة للدوران من خلال دمج صمام محرك من بنتلي سبيد 8 الفائزة بسباق لومان بها.

وكما أوضحت الشركة، تم إزالة محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر من سيارة سبيد 8 بعد فوزها بالسباق وحفظه. ثم قامت الشركة بتقسيم 24 من 32 صمام بالمحرك لإنشاء 48 قطعة فنية لهذه المجموعة الحصرية من سيارات بنتلي.

وتم استبدال مؤشر الساعة الأنالوجي ذو 12 ساعة بمؤشر آخر 24 ساعة. كما تتميز السيارة بستة أكاليل لإحياء ذكرى ستة انتصارات للعلامة التجارية في سباق لومان.

وتعمل بنتلي كونتيننتال لومان بمحرك W12 مزدوج التيربو سعة 6.0 لتر يولّد قوة تبلغ 650 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران. ويمكن للسيارة الخاصة جدًا التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 335 كم/ساعة.

وأشارت الشركة إلى أن الإنتاج سيكون محدودًا بعدد 48 سيارة عالميًا، على الرغم من عدم وجود أي تفاصيل حول الأسعار أو موعد التوفّر بالأسواق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اسرع بنتلي بقاعدة حربية Bentley Continental GT Speed 2022

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع