Search
Close this search box.

بورش كايين 2024 المجددة تظهر في فيديو تشويقي

قبل إطلاقها الرسمي في شهر نيسان القادم نُشر فيديو على الانترنت من بطولة نسخ تجارب من بورش كايين 2024 فيس لفت المجددة برفقة مهندسي شركة بورش الألمانية .

كانت بداية الجيل الثالث والحالي من سيارة SUV متوسطة الحجم الرياضية الفخمة كايين ( Cayenne ) خلال شهر أغسطس من سنة 2017 ، وبينما كان العديد من الأشخاص يتوقعون اقتراب إطلاق جيل جديد كلياً منها ولكن ذلك لن يحدث قريباً .

ستمنح شركة بورش سيارة كايين عملية تجديد فيس لفت على موديل عام 2024 ، مما يعني أن الجيل الثالث من سيارات SUV الفاخرة ستستمر لبضع سنوات أخرى ، هذا ليس مفاجئاً لأن الإصدار الحالي كان المنتج الأكثر مبيعاً للشركة العام الماضي مع 95,604 سيارة جديدة تم بيعها ، متجاوزاً شقيقتها الأصغر في الحجم والأرخص بورش ماكان بنحو 9000 سيارة .

قبل الظهور الأول المؤكد لـ سيارة كايين في فصل الربيع ، حصلنا على صور رسمية وفيديو تشويقي لها .

فيديو من بطولة بورش كايين 2024 :

وصلنا إلى رؤية نماذج أولية تختبر في ظروف قاسية في جميع أنحاء العالم لإنهاء ” واحدة من ترقيات المنتج الأكثر شمولاً في تاريخ بورش ” ، في الواقع فإن العمل المستثمر في عملية تجديد هذه السيارة يمكن مقارنته بجهود البحث والتطوير المطلوبة لسيارة من الجيل التالي . تشمل المستجدات المهمة هيكلاً شبه نشط ، ومصابيح أمامية HD-Matrix LED ، ونظام تعليق هوائي ثنائي الغرفة يتميز بالتحكم في الارتداد والضغط للمخمدات .

تم اختبار النماذج الأولية لأكثر من أربعة ملايين كم (ما يقرب من 2.5 مليون ميل) في أربع قارات مختلفة ، تم إجراء بعض الأميال في البرد القارس بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية بينما تم إجراء اختبار على الطرق الوعرة في إسبانيا ، وشملت المواقع الأخرى الولايات المتحدة والكثبان الرملية في المغرب . تدرك بورش أن مالكيها من غير المرجح أن يقودوا سياراتهم الكايين بعيداً عن الطرق المعبدة ، ولكنهم يريدون أن يعرفوا أن سيارات SUV التي تحمل شعار بورش يمكنها التعامل مع التضاريس الوعرة إذا سنحت الفرصة .

مازال الوقت مبكر جداً على معرفة التغييرات القادمة على كايين 2024 ، ولكن سيحصل الطراز الأساسي على محرك V6 سعة 3 لترات توين تيربو بقوة أكبر بمقدار 14 حصان وعزم دوران أعلى بـ 50 نيوتن متر ليصبح المجموع الكلي إلى 349 حصاناً و502 نيوتن متر من عزم الدوران .

أما بالنسبة لـ سيارة كايين S ، فستفقد محرك V6 سعة 2,9 لتر توين تيربو لإفساح المجال لمحرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو بقوة 468 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهو ترقية بمقدار 34 حصاناً و 49 نيوتن متر على محرك V6 القديم كايين S .

في مكان آخر ، ستبقى بورش كايين تيربو GT جديدة على سيارات كايين كوبيه فقط وستزيد قوتها بمقدار 20 حصان ليصدر من محركها 651 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، بصرف النظر عن استخلاص المزيد من القوة ، قام مهندسو بورش أيضاً بإجراء تعديلات على نظام التعليق .

بالنسبة لـ سيارات كايين هايبرد نسخة PHEV بلج ان هايبرد ستتلقى جميعها حزمة بطارية أكبر من 17.9 إلى 25.9 كيلو واط في الساعة لزيادة نطاق المسافة الكهربائية التي تقطعها ، بالإضافة إلى ذلك ستأتي كايين المكهربة أيضاً بشاحن داخلي بقدرة 11 كيلو واط لتجديد البطارية بشكل أسرع . سيكون لدى نسخة E-Hybrid قوة 463 حصان و 650 نيوتن متر ، مما يمثل 8 أحصنة إضافية ولكن عزم دوران أقل بمقدار 50 نيوتن متر .

التغييرات الخارجية على شكل بورش كايين 2024 ستتضمن صادمين أمامي وخلفي مجددين ، وغطاء محرك مجدد ، و أضواء معاد تصميمها ، إلى جانب ألوان جديدة وتصميمات مختلفة للعجلات . في الداخل ستحصل كايين جديدة على مجموعة عدادات رقمية منحنية مقاس 12,6 إنش وشاشة تعمل باللمس مقاس 12,3 إنش تدعم أحدث أنظمة المعلومات والترفيه المستعارة من 911 و تايكان ، بتكلفة إضافية سيتمكن العملاء من طلب شاشة مقاس 10,9 إنش مدمجة في لوحة القيادة على جانب الراكب ، تعمل أدوات التحكم الرقمية في المناخ وزر التشغيل / إيقاف أكبر على موازنة التغييرات .

علينا الانتظار حتى شهر نيسان لنتعرف على سيارة 2024 المجددة هذه .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع