Search
Close this search box.

بورش ماكان جديدة الكهربائية ستحصل على ثلاثة شاشات وستدعم الواقع المعزز

سيارة ماكان جديدة

سيارة بورش ماكان جديدة الكهربائية بالكامل قادمة ، لقد رأينا العديد من النماذج الاختبارية الأولية خلال العام الماضي ، والآن تمكنا وأخيراً من رؤية المقصورة الداخلية لواحدة من أجدد سيارات بورش الألمانية .

يأتي الكشف عن داخلية السيارة الجديدة قبل إطلاقها الرسمي وسط مجموعة كبيرة من الحديث التكنولوجي على منصة سيارة ماكان الكهربائية ومجموعة نقل الحركة ، والتي يظل الكثير منها غامضاً بشكل ملائم .

بورش ماكان جديدة الكهربائية

نحن نعلم عن تصميم المحرك المزدوج الذي سيولد ” حوالي ” 600 حصان من القوة بمساعدة حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ ” حوالي 100 كيلوواط في الساعة ” ، كما نعرف عن نظام التوجيه بالعجلات الخلفية ، والذي يدور عكس العجلات الأمامية بسرعة أقل من 80 كم/س ( 50 ميل/س ) لتحسين القدرة على المناورة ومتوازياً فوق تلك العتبة لمزيد من الثبات .

داخلية بورش ماكان جديدة الكهربائية

أما بالنسبة لداخلية بورش ماكان جديدة الكهربائية ، فقد ألقينا نظرة خاطفة على تصميم الشاشة في صور تجسسية سابقة ولكن الآن حصلنا عليب صور رسمية تؤكد لنا أن السيارة الجديدة ستحصل على ما يصل إلى ثلاث شاشات ، بالإضافة إلى شاشة العرض الأمامية الاختيارية على الزجاج ” هيد اب ديسبلاي ” الممزوجة بالواقع المعزز . يقوم هذا النظام بتحويل الزجاج الأمامي إلى ما يشبه الشاشة الرابعة ، التي تعرض ميزات مثل أسهم الانعطاف أو المسافات إلى المركبات التي أمامك . وبالنظر من خلال الزجاج ، تبدو الصور المعروضة وكأنها تشمل مساحة تصل إلى أكثر من 30 قدماً في الأمام ، وتمتد إلى 87 إنش ، تقول بورش إنها واحدة من أكبر شاشات العرض المتوفرة حالياً .

سيكون حجم الشاشة الرقمية المنحنية 12.6 إنش ولن تكون اختيارية ، وسيبلغ حجم الشاشة الوسطية لنظام الترفيه والمعلومات 10.9 إنش وتعمل بدقة Full HD، كما يبلغ قياس شاشة الركاب المرافق الاختيارية 10.9 إنش وتسمح هذه الشاشة للراكب بتشغيل العديد من أنظمة السيارة التي قد تتطلب من السائق التوقف ، مثل بعض ميزات الملاحة أو بث الفيديو .

 

تعتمد ماكان الجديدة على نظام Android ويمكن تحديثه من خلال تطبيق بورش مع عدد كبير من البرامج مثل Spotify و YouTube وحتى WebEx . هناك أيضًا ألعاب وتطبيق Home Assistant للهاتف الذكي وتحديثات شهرية للخرائط من شأنها أن تحافظ على تشغيل نظام الملاحة . ومع ذلك ، إذا كنت تفضل Android Auto أو Apple CarPlay على برمجة بورش الداخلية ، فلا يزال هذا متاحاً هنا . ستضيف ماكان أيضاً جوجل ماب إلى شاشة السائق كجزء من التكامل .

لا يزال هناك المزيد من المواصفات التي سيتم الكشف عنها في المستقبل فيما يتعلق بمقصورة بورش ماكان جديدة الكهربائية . وتقول بورش إن تاريخ إطلاق ماكان سيكون في أوائل عام 2024 ، لذلك لن نضطر إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على مزيد من المعلومات .

شاهد تجربتنا لـ بورش 718 سبايدر RS 2024 التي تمثل خلطة سحرية في سيارة كشف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع