Search
Close this search box.

بولستار تستهدف تحقيق الأرباح بحلول هذا الموعد

بولستار تستهدف تحقيق الأرباح بحلول هذا الموعد

تعتزم شركة “بولستار” المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، تحقيق الأرباح بحلول عام 2025. وتؤكد الشركة أن هذا الهدف يمكن تحقيقه فقط عبر تكثيف عمليات التسليم.

وفي الربع الثالث من العام الجاري، تمكنت الشركة الصينية السويدية التابعة لـ فولفو المملوكة من قبل مجموعة جيلي من تحقيق نمو بنسبة 50% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

حيث سلّمت “بولستار” حوالي 13,900 سيارة كهربائية للعملاء في الربع الثالث، بزيادة 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (9,239 سيارة).

ومع ذلك، بالمقارنة مع الربع الثاني من هذا العام، تراجعت شحنات “بولستار” بمقدار 1,900 سيارة.

بولستار تستهدف تحقيق الأرباح بحلول هذا الموعد 3

وقال توماس إينغنلاث، الرئيس التنفيذي للشركة: “لقد أحرزنا تقدمًا قويًا في الربع الثالث ونتوقع هوامش أعلى لبقية العام، حيث نواصل تركيزنا على القيمة على حساب الحجم في أعمالنا”.

تُشير إحصائيات الشركة المصنعة إلى أن شحنات السيارات الكهربائية من بولستار من يناير إلى سبتمبر 2023 بلغت حوالي 41,700 سيارة، بنمو يقدر بـ 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومع بدء تسليمات سيارة “بولستار 4” في الصين في الربع الرابع، تتوقع شركة تصنيع السيارات الكهربائية أنّها على الطريق لتحقيق هدف المبيعات السنوي من 60,000 إلى 70,000 سيارة. وتهدف بولستار لبيع 18,300 سيارة بين أكتوبر وديسمبر على الأقل.

بولستار تستهدف تحقيق الأرباح بحلول هذا الموعد

من الجدير بالذكر أن عمليات تسليم بولستار تعتمد بشكل فعال على طراز واحد، السيدان متوسطة الحجم “بولستار 2“. وحصلت السيدان الكهربائية مؤخراً على تحديثات تتضمن بعض التغييرات في نظام القيادة، وبدأت تسليمات الطراز المُحدّث في الربع الثالث.

وفقاً لتصريحات الشركة: “أسهمت مبيعات بولستار 2 المُحدثة والأغلى سعرًا في تحسين هوامش الربح بشكل كبير”. ويُتوقع أن يظهر هذا في البيانات المالية الفصلية التي تستعرضها بولستار في 8 نوفمبر 2023.

بالإضافة لذلك، قدّمت الشركة الطراز الكبير “بولستار 3” في عام 2022، ولكنه يواجه تأخيرًا يتعلق بالبرمجيات، لذلك تم جدولة بداية الإنتاج للربع الأول من عام 2024.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

بينما من المقرر أن يدخل “بولستار 4″، الذي يعتمد على منصة مختلفة، إلى خط الإنتاج في نهاية عام 2023.

وصرّح إينغنلاث قائلاً: “سنمتلك قريبًا مجموعة مُغرية من ثلاثة طرازات متميزة، بما في ذلك سيارتين رياضيتين فاخرتين، تستهدف كل منهما فئة حصرية من السيارات الكهربائية الفاخرة. هذا يمثل بداية مرحلة جديدة مثيرة لـ بولستار”.

مع ذلك، تستهدف بولستار تحقيق الربحية بحلول عام 2025. بالتزامن مع نتائج الربع الثالث المقررة في 8 نوفمبر، وجاء في بيان الشركة: “سيقدم الرئيس التنفيذي والمدير المالي لـ بولستار تحديثًا بخصوص الإجراءات لإدارة التكاليف وتحسين الهوامش لتحقيق الربحية في 2025”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا المفصلة لـ سيارة بوليستر 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع