Search
Close this search box.

بيجو تكشف عن دراجات كهربائية بتصميمات جريئة ومُلفتة للنظر

بيجو تكشف عن دراجات كهربائية بتصميمات جريئة ومُلفتة

لا تعتبر شركة السيارات الفرنسية بيجو (Peugeot) حديثة عهد بعالم صناعة الدراجات الكهربائية مثل العديد من الشركات الأخرى التي بدأت للتو في تجربة الدراجات الكهربائية.

فالصانع الفرنسي لديه تاريخ طويل في إنتاج الدراجات يعود لأكثر من قرن تحت قسم بيجو للدراجات (PEUGEOT Cycles). والآن قامت الشركة بإطلاق أحدث خطوط الدراجات الكهربائية التي تجذب الأنظار بلا شك.

تتضمن الدراجات الكهربائية الجديدة ثلاثة نماذج هي دراجة كهربائية للتنقل في المدينة، ودراجة كهربائية طويلة الذيل لنقل البضائع، ودراجة كهربائية تستخدم لنقل البضائع في الجزء الأمامي.

تتميز الدراجات الثلاثة بتصميم حديث، ولكن الدراجة الكهربائية للتنقل في المدينة هي الأكثر لفتًا للانتباه.

بيجو تكشف عن دراجات كهربائية بتصميمات جريئة ومُلفتة 1

نود تذكيرك : بماذا تميزت سيارة بيجو 408 2023 جديدة بالكامل .

وشرحت الشركة أن النماذج الجديدة ستجلب معها العديد من الميزات الجديدة لخط إنتاج بيجو، وذلك من خلال تطبيق هاتف ذكي جديد مُخصص.

ومن بين الميزات المقدمة؛ المساعدة الكهربائية المتكيفة، والنظام المضاد للسرقة، والإنذار، وتحديد موقع الدراجة، والتنقل في الوقت الحقيقي، وتوقعات الطقس في الوجهة، وإحصائيات المسار وغيرها.

تتميز دراجة المدينة الكهربائية الجديدة من بيجو، المعروفة باسم “Digital E-Bike”، بأنها تأتي مع سطح منخفض للغاية ومنقسم لأنبوب الإطار العلوي.

ويرتبط المحرك المتوسط بالعجلة الخلفية بنظام حزام دفع، الذي يحل محل سلسلة الدفع الكلاسيكية الموجودة في معظم الدراجات الكهربائية الأخرى لدى بيجو.

تتميز الدراجة بحواجز ضيقة مثبتة على الإطار، ومقابض مائلة للخلف، وفرامل هيدروليكية.

قد يهمك: بي إم دبليو تكشف عن M 1000 XR رسميًا بقوة 197 حصان

وتوصف دراجة بيجو لنقل البضائع ذات الذيل الطويل، المعروفة باسم “Digital e-Longtail”، بأنها “دراجة يمكنها استيعاب الأطفال أو الحمولة في الجزء الخلفي المطول، وهي ملائمة للاستخدام العائلي”.

تتميز الدراجة بجزء أمامي تصميمه يبدو تقليديًا أكثر، مع جزء خلفي ممتد يمكنه استيعاب رف طويل مع زوج من مقاعد البناء المبطنة.

وتم تصميم حامل الأطفال لحمل الأطفال أو الحمولة على الرف الخلفي الطويل، وتحافظ تغطية العجلة على عدم تلامس أقدام الأطفال الصغيرة مع العجلة الخلفية.

بيجو تكشف عن دراجات كهربائية بتصميمات جريئة ومُلفتة

أما الدراجة الكهربائية الثالثة التي قدمتها بيجو، فهي دراجة نقل بجزء أمامي ممتد، ووصفت بأنها “دراجة بعجلة أمامية ممتدة لاستيعاب صندوق لنقل ثلاثة أطفال أو حمولات ثقيلة، وهي ملائمة للاستخدام العائلي أو المهني”.

ولم تعلن بيجو بعد عن أسعار الدراجات الكهربائية الجديدة، ولكن الشركة ستعرض التصاميم الجديدة الشهر المقبل خلال معرض “برو-دايز” من 2 إلى 4 يوليو 2023، في معرض باريس الدولي بـ”بورت دو فيرساي”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بي ام دبليو اكس ام BMW XM

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع