Search
Close this search box.

بي ام دبليو M3 CS Touring قد تصدر في هذا الموعد

بي إم دبليو M3 CS Touring قد تصدر في هذا الموعد

كشفت بعض التقارير الأخيرة أن شركة بي ام دبليو تنوي طرح نسخة M3 CS Touring على أن تظهر في وقت ما من عام 2024 المقبل.

قد يكون الدليل الداعم هو أنه قبل فترة طويلة من هذه التقارير، نشرت وسائل إعلام مجموعة من الصور التجسسية التي تظهر M3 Touring Competition على المضمار، حيث كانت السيارة ترتدي غطاء أمامي للتمويه يشبه الفاصل الكربوني المُعد لنسخة السيدان من M3 CS.

كان هذا التغيير الوحيد، حيث لم يظهر النموذج الأوّلي باقي العناصر المميزة لـ CS مثل الشبك بشكل مُختلف، والأضواء النهارية الصفراء بدلاً من البيضاء.

وتفيد المصادر أن بي إم دبليو إذا قررت طرح نسخة واجن باسم M3 CS Touring، فإنّها ستكون محدودة الإنتاج مثل جميع طرازات CS الأخرى، وربما لا تزيد عدد الوحدات المُنتجة عن 2000 وحدة.

ذو صلة: إطلاق الوحش بي إم دبليو M3 CS 2024 بقوة 542 حصان

وتضيف التقارير أن السيارة التورينج ستتبع نفس فلسفة طرازات CS، مثل التعزيز الإضافي من التيربو المزدوج الذي يغذي المحرك السداسي سعة 3.0 لتر مما يؤدي إلى قوة تبلغ 543 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران، مقابل 503 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران في نسخة كومبتيشن القياسية.

من المتوقع أيضًا أن تضيف الشركة الألمانية بعض قطع الكربون فايبر الإضافية، إلى جانب تقوية الهيكل، وتوفير الوزن بما يصل إلى 34 كجم، بالإضافة إلى لون إطلاق خاص ربما.

على الرغم من هذه التوقعات، يشير أحد الخبراء المعروفين بتسريب أخبار بي إم دبليو الموثوقة، إلى أن السيارة ستأتي بنموذج واحد فقط، وهو Comp xDrive.

في جميع الأحوال، يتوقع أن تقدم بي إم دبليو مجموعة كبيرة من الطرازات الجديدة أو المحدثة في عام 2024، بما في ذلك سيارة M2 أقوى ربما لن تُطلق عليها “Competition”، وتحديثات لكل من M3 ، و M3 Touring و M4، بالإضافة إلى M4 CS، والنسخ الجديدة من M5 و M5 Touring.

مع ذلك، لا يُتوقع أن تحصل سيارات M على أحدث نظام iDrive 8.5 و iDrive 9 من بي إم دبليو، كما لن تحصل عليها طرازات الفئة الثانية، والفئة الثالثة، والفئة الرابعة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع