Search
Close this search box.

جيلي تستثمر 750 مليون دولار من أجل تمويل في شركة ZEEKR

شركة ZEEKR تجمع 750 مليون دولار في جولة تمويل جديدة 1

أعلنت مجموعة جيلي القابضة أن علامتها التجارية للسيارات الكهربائية “شركة ZEEKR” أغلقت مؤخرًا جولة تمويل من الفئة الأولى بقيمة 750 مليون دولار بقيادة شركات كبرى مثل عملاقة البطاريات CATL.

بهذا الاستثمار ترتفع قيمة شركة ZEEKR السوقية إلى 13 مليار دولار أميركي، بينما تتطلع إلى التوسّع في أسواق جديدة في أوروبا.

تأسست شركة ZEEKR في عام 2021 وتُعد واحدة من العلامات التجارية الشابة في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة مع تركيز كبير على الصين، وتعمل تحت مظلة شركة جيلي المزدهرة.

وتمتلك جيلي مجموعة علامات تجارية تشمل فولفو للسيارات، وبوليستار، وZEEKR، والتي حققت نموًا في المبيعات بنسبة 5 في المائة في عام 2022 داخل الصين.

قد يهمك: فولفو قد تعلن عن ميني فان كهربائية قوي هذا العام

وتتطلع شركة ZEEKR بعد حصولها على جولة تمويل جديدة أن تساهم بشكل أكبر في مبيعات مجموعة جيلي في عام 2023، مع أهداف تشمل إطلاق سيارتين جديدتين تعملان بالكهرباء، ظهرت معلومات عن إحداهما مؤخرًا باسم ZEEKR X.

وتشمل أهداف ZEEKR الدخول بنجاح إلى أسواق جديدة في أوروبا، بالإضافة إلى إمكانية طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة الأميركية، بهدف توسيع مبيعاتها خارج الصين.

 

شركة ZEEKR تجمع 750 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

شركة ZEEKR تجمع تمويل 750 مليون دولار

أعلنت مجموعة جيلي القابضة عن تمويل من الفئة الأولى بقيمة 750 مليون دولار لشركة ZEEKR في وقت سابق بالأمس، وتم جمعه من خمسة مستثمرين منفصلين: البروفيسور أمنون شاشوا (المؤسس والرئيس التنفيذي في Mobileye)، وصندوق Xuexiu الصناعي، وصندوق Tongshang، وصندوق Xin’an الصناعي، وشركة البطاريات العملاقة CATL.

اقرأ أيضًا: شركة سيارات كهربائية صينية تسجل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس

تجدر الإشارة إلى وجود علاقة حالية بالفعل بين جيلي -وعلامتها الفرعية ZEEKR- وشركة البطاريات CATL، حيث ظهرت بطاريات الأخيرة على طراز ZEEKR 009 MPV الذي بدأ تسليمه للعملاء في الشهر الماضي.

وصرّح دانيال دونغوي لي الرئيس التنفيذي لشركة جيلي مُعلقًا على الاستثمار: “يعتبر جمع التمويل من الفئة الأولى بمثابة تصويت على الثقة في آفاق النمو والمستقبل القوي لشركة زييكر، والتي أصبحت أحدث علامة تجارية في محفظة جيلي القابضة تهدف لتأمين تقييم قوي. سوف تستمر جيلي القابضة في استكشاف طرق لإطلاق العنان للقيمة عبر محفظتنا حيث أننا رواد خدمات وحلول تنقل جديدة لتلبية طلب العملاء في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ: ميني فان جيلي الجديد الفخم والمميز بقوة 544 حصان

شاهد أيضًا: مميزات و عيوب جاك جي اس 8 2023 GAC GS8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع