Search
Close this search box.

دودج ليس لديها خطط لإنتاج سيارة تشالنجر جديدة

حسمت شركة دودج الأمريكية التابعة لـ مجموعة ستيلانتس مصير خطة إنتاج سيارة تشالنجر جديدة كلياً .

كانت تشالنجر ( Challenger ) موجودة في تشكيلة سيارات دودج منذ أوائل السبعينيات ، وتم طرح الجيل الثالث من هذا الطراز الرياضي للبيع في عام 2008 وقدم نسخ قوية مثل ؛ سكات باك ( Scat Pack ) ، و هيلكات ( Hellcat ) ، و ريد اي ( Redeye ) وغيرها الكثير من الاصدارات التي انضمت إلى التشكيلة . الآن وبعد مرور 16 عاماً ، لم تعد تشالنجر موجودة ، على الأقل لم يعد الاسم موجوداً .

سيارة تشالنجر

مع وصول تشارجر دايتونا الكهربائية جديدة ، ستتوقف دودج عن إنتاج اسم تشالنجر في المستقبل المنظور . أخبرنا متحدث باسم دودج في مقابلة أنه لا توجد خطط لإنتاج تشالنجر مستقبلية في هذا الوقت . في حين أن هذا قد يكون مخيبا للآمال بالنسبة للجماهير المتشوقة لـ سيارة تشالنجر جديدة، إلا أن تشارجر الكهربائية ستحل من الناحية الفنية محل سيارة العضلات السابقة .

شاشة دودج تشارجر دايتونا 2024

تأتي تشارجر 2024 الكهربائية بالكامل بخيارات بابين أو 4 أبواب ضمن الفئات الأولى ؛ R/T ، و Scat Pack ، ستزداد الفئات في وقت لاحق بالتأكيد . ومن حيث الحجم فإن تشارجر دايتونا كوبيه الجديدة أكبر من تشالنجر قديمة التي تستبدلها . حيث تعتمد أول سيارة عضلات كهربائية على قاعدة عجلات طولها 3073 ملم ( 121.0 إنش ) ويبلغ الطول الإجمالي للسيارة 5245 ملم ( 206.5 إنش ) ، مقارنة بقاعدة عجلات تشالنجر البالغ طولها 2946 ملم ( 116.0 إنش ) مع طول إجمالي 5027 ملم ( 197.9 إنش ) ، كما أنها أعرض من تشالنجر بمقدار 218 ملم ( 8.6 إنش ) .

سيارة تشارجر 2024

هذا الحجم الإضافي يعني مساحة أكبر للركاب والحمولة في السيارة الكهربائية الجديدة مقارنة مع دودج تشالنجر القديمة التي توقف إنتاجها .

على الرغم من تشارجر الجديدة كلياً قد تخلت رسمياً عن محرك V8 ، وظهرت بنسخة دايتونا الكهربائية بالكامل ، وستطل علينا خلال بداية العام المقبل مع محرك Hurricane بنزين 6 سلندر سعة 3 لتر توين تيربو بقوة 420 حصان والنسخة الأقوى بقوة 550 حصان ، هذه قوة أكبر من محرك V8 الأساسي لسيارة تشالنجر السابقة ، ولكن هذا المحرك سيكون متاحاً فقط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

بغض النظر ، على الرغم من أن اسم تشالنجر قد يكون قد اختفى من تشكيلة دودج ، إلا أنه لا يزال حياً في هوية السيارة الجديدة كلياً تشارجر دايتونا .

مع هذه المعلومات الرسمية حسمت شركة دودج مصير استمرار إنتاج سيارات دودج تشالنجر الجديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع