Search
Close this search box.

رئيس التصميم في بوغاتي يتقاعد بعد 19 عام من العمل

رئيس التصميم في بوغاتي يتقاعد بعد 19 عام من العمل في الشركة الفرنسية

بعد 19 عامًا من العمل مع شركة بوغاتي، حيث قاد تصميم بعضًا من أشهر المركبات والسيارات الفريدة التابعة للعلامة التجارية، أعلن “آخيم أنشيدت” عن تقاعده من منصب رئيس التصميم. ليسلم زمام الأمور إلى نائب مدير التصميم في الشركة “فرانك هايل” الذي انضم إلى الشركة في عام 2008.

لم تكن مسيرة أنشيدت نحو المنصب الذي يغادره سهلة على الإطلاق، فقد بدأ حياته المهنية في مجال الدراجات النارية كمتسابق استعراضي، ثم التحق بكلية التصميم في كاليفورنيا، قبل الانضمام إلى بورش في عام 1993.

رئيس التصميم في بوغاتي يتقاعد بعد 19 عام من العمل في الشركة الفرنسية 2

وفي عام 2004، تولى منصبًا في بوغاتي، وعلى الرغم من أن الشركة كانت قد صممت سيارة فيرون بالفعل، إلا أنّه كان مسؤولاً عن العديد من النماذج الخاصة التي تلتها، مثل “فيرون لور بلانك” و”فيرون إديشن هيرميس”، بالإضافة إلى “فيرون جراند سبورت فيتس” و “سوبر سبورت“.

وعلى الرغم من تقاعده عن منصبه، سيستمر أنشيدت في خدمة الشركة كمستشار. وهي طريقة أخرى يحافظ بها الرئيس التنفيذي للشركة “مات ريماك” على عدم انشغال المصمم الشهير، حيث طلب الرئيس التنفيذي القادم من أنشيدت تأجيل تقاعده التام لضمان نجاح الانتقال.

رئيس التصميم في بوغاتي يتقاعد بعد 19 عام من العمل في الشركة الفرنسية 3

وخلال هذه الفترة، كان أنشيدت محوريًا في قيادة تصميم خليفة شيرون، وعلى الرغم من أنها لن تتميز بمحرك W16 الأسطوري الخاص بشركة بوغاتي، قال أنها ستكون سيارة تركّز بشكل أكبر على الطريق وليس على السباقات، عكس السيارات التي سبقتها.

وأوضح رئيس بوغاتي أن “أخر التزامات أنشيدت مع بوغاتي كانت إنهاء تصميم سيارة السباق الفائقة الجديدة الخاصة بنا، وهي تحفة فنية من صنع أنشيدت، وهي التطور الأكثر جمالاً وأصالة لبوغاتي الذي يمكن تخيله. ويشرفني أن يستمر آخيم في تطوير العلامة التجارية كمستشار لدينا، ومع العمل الرائع الذي قام به فرانك هايل بالفعل، فإن مستقبل تصميم بوغاتي في أيدي أمينة”.

وقالت بوغاتي أن خليفة تشيرون هايبرد جديدة سيتم الكشف عنها في عام 2024، وستطرح للبيع في عام 2026. وبذلك، تكون رؤية رؤية أنشيدت لمستقبل العلامة التجارية قد تحققت حتى عام 2030 على الأقل.

من جانبه، قال أنشيدت: “سأكون ممتنًا إلى الأبد لأنني كنت جزءًا من هذه الرحلة الرائعة لبوغاتي. والأفضل لم يأتِ بعد، وأشكر بصدق كل من دعموا العلامة التجارية وقسم التصميم الخاص بنا لمساعدتنا على تطوير العلامة التجارية إلى مكان يفخر به إتور بوغاتي وابنه جان”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي قطع السيارات بلهجات الدول العربية – الجزء 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع