Search
Close this search box.

رولز رويس دروب تيل سعرها يعادل شراء 8 سيارات بوغاتي تشيرون

رولز رويس جديده

بعد أن كانت سبيكتر أفخم سيارة كهربائية في العالم آخر سيارات رولز رويس التي جربنا قيادتها ، سنعرفكم اليوم على رولز رويس دروب تيل ( Rolls Royce Droptail ) التي تأتي بـ ثمن يعادل تكلفة شراء 8 سيارات بوغاتي تشيرون .

ظهرت أجدد سيارات رولز رويس ، التي تميزت بـ هيكل خارجي أحمر اللون ، ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا ، لتعلن أنه سينتج منها 4 نسخ في العالم سعر الواحدة منها 25 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 93,750,000 ريال سعودي ! وهذا السعر الهائل لا يجعل منها أغلى سيارة رولز رويس جديدة في العالم فهذا اللقب مازال من نصيب رولز رويس بوت تيل المتوجه أيضاً بلقب ” أغلى سيارة جديدة في العالم ” مع ثمن يعادل 28 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 105 مليون ريال سعودي .

سيارة رولز رويس جديدة

السيارة الجديدة التي عرضت في كاليفورنيا هي الأولى من أصل 4 سيارات حصرية الإنتاج وتعرف باسم La Rose Noire المستوحى من وردة فرنسية تُعرف باسم Black Baccara ، وهي الزهرة المفضلة لأم العائلة التي قامت بتجهيز هذه السيارة على ذوقهم الخاص من عملاء رولز رويس المميزين .

أول سيارة رولز رويس دروب تيل مطلية باللون الأحمر الفريد الذي تم تصميمه ليبدو كالأسود تقريباً في الظل ولكن به توهج أحمر لؤلؤي تحت أشعة الشمس ،صنعت رولز رويس هذا الطلاء الخاص من خلال الجمع بين درجتين من اللون الأحمر يطلق عليهما True Love و Mystery .

سيارة رولز رويس

على عكس السيارات الحصوية الغالية جداً بوت تيل و سويب تيل من رولز رويس ، فإن نجمة هذا الخبر دروب تيل لا تعتمد على نفس المنصة Luxury مثل كالينان و جوست و فانتوم ، وبدلاً من ذلك تحتوي على هيكل أحادي جديد مصنوع من الفولاذ والألمنيوم وألياف الكربون . على الرغم من أن الدعامات جديدة ، إلا أن مجموعة نقل الحركة تأخذ شكل العلامة التجارية مع محرك V12 سعة 6.75 لتر بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 593 حصان و 840 نويتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة الفارهة من السكون وصولاً إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س .

Rolls Royce Droptail

يتمير التصميم الخارجي الفريد لـ Droptail على الفور عن جميع سيارات رولز رويس الأخرى ، الواجهة الأمامية تقليدية نسبياً مع شبك كروم كبيرة ومصابيح أمامية نحيفة LED مع مصابيح نهارية ، ثم يتبنى هيكل الهيكل تصميماً سلساً ومتدفقاً على طول الجوانب ، وصولاً إلى النهاية الخلفية مع مجموعة من المصابيح الخلفية على عكس أي مصابيح أخرى رأيناها من العلامة التجارية من قبل . كما قامت رولز رويس بتجهيز دروبتيل بجناح أنيق وغطاء خلفي لافت للنظر . حتى أنه يتميز بلوحة سقف قابلة للإزالة مصنوعة من ألياف الكربون التي تتضمن ألواحاً كهربائية .

قطع رولز رويس

تصف شركة رولز رويس الانجليزية مقصورة سيارة رولز رويس دروب تيل بأنها ” العنصر الأكثر روعة ” في السيارة ، استغرق الأمر ما يقرب من عامين للعمل عليها مما يعني أنها لوحة فنية معقدة تمثل تعبيراً عن سقوط بتلات الورد ، المصنوعة بشكل فردي من 1603 قطعة من قشرة الخشب الأسود . المقاعد مغطاة بمزيج من جلد True Love الأحمر والجلد الأحمر الغامض بينما تجلس في وسط لوحة القيادة ساعة مخصصة من قبل Audemars Piguet . يشتمل هذا الكرونوغراف الذي يبلغ قطره 43 ملم على عدادات حمراء وإطار داخلي أحمر ويتميز بكرونوغراف طائر . ومن المثير للاهتمام أنه يمكن فصل الساعة بضغطة زر وارتداؤها بحزام .

 

عرفناكم ضمن هذا الخبر على سيارة حصرية خاصة سعرها 25 مليون دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع