Search
Close this search box.

ريفيان R3 أول سيارات 2027 التي تكشف عن نفسها من الآن

ريفيان ار 3

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات 2027 التي ظهرت رسمياً خلال الربع الأول من عام 2024 الحالي لترسم بداية طريقها قبل دخولها خطوط الإنتاج ، إنها سيارة ريفيان R3 .

في حدث الكشف عن سيارة ريفيان ار 2 ( Rivian R2 ) الجديدة ، فاجأتنا شركة صناعة السيارات الناشئة بسيارة كروس أوفر أصغر حجماً وأرخص ، وهي ريفيان ار 3 ( Rivian R3 ) .

سيارة 2027

وقال RJ Scaringe، الرئيس التنفيذي لـ شركة Rivian الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية ، في حدث الكشف : ” نحن متحمسون جداً لما تقدمه السيارة الصغيرة الجديدة بما يتجاوز ما رأيناه R2 ، إنها تأخذ حزمة R2 ، ومنصة R2 ، وتقلصها ، وتضعها في موقفنا بشأن ”ما هو التقاطع؟“ ” .

مجموعة صور ريفيان R3 أول سيارات 2027 :

في حين أن R2 أصغر إلى حد ما من أول سيارة SUV من ريفيان ، وهي ريفيان R1S ، فإن ريفيان R3 أصغر من ذلك . يقول السيد Scaringe أن قاعدة عجلات R3 أقصر بخمس إنشات من قاعدة عجلات المستخدمة في سيارة ريفيان R2 . وتعتمد كل من R2 وR3 من سيارات ريفيان الكهربائية الأمريكية على نفس المنصة ، وستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأصغر حجماً متاحة أيضاً بمحركات أحادية وثنائية وثلاثية .

ريفيان R3

تبدو سيارة ريفيان ار 3 ( Rivian R3 ) أشبه بسيارة هاتشباك مرفوعة أكثر من شقيقتها الأكبر منها سيارة R2 ، ولكن على عكس معظم سيارات الهاتشباك ، فإن سيارة ريفيان R3 2027 تحتوي على زجاج خلفي مرتفع . كما أن لديها صندوقاً أمامياً ، ومن المثير للاهتمام ، وجود صندوقين للقفازات ( منطقة تخزين داخل السيارة أمام الراكب المرافق ) . سيكون هناك أيضًا نسخة رياضية تسمى ريفيان R3X . إنها سيارة رالي صغيرة ، مع نظام دفع ثلاثي المحركات ، وعجلات أكبر ، وارتفاع طفيف عن الأرض .

ريفيان R3 جديدة من الداخل

لم تكشف شركة ريفيان ( Rivian ) عن الكثير من التفاصيل حول ريفيان R3 أجدد سيارات 2027 في الوقت الراهن حتى الآن ، لكنها قالت إن سعر ريفيان R3 سيقل عن مبلغ 45 ألف دولار أمريكي 168,750 ريال سعودي سعر ريفيان R2 جديدة ، من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم سيارات ريفيان R2 في النصف الأول من عام 2026 إن شاء الله ، لذلك قد نضطر إلى الانتظار بعض الوقت حتى تصل ريفيان R3 .

قد يهمك : أسرار وخفايا سيارات الرالي مع تكلفتها المالية الصادمة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع