Search
Close this search box.

رينج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً تكشف عن موعد إطلاقها الرسمي

تم الإعلان وبشكل رسمي عن موعد إطلاق سيارة رينج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً ، الشقيقة الأصغر حجماً من ملكة سيارات الـ SUV رينج روفر .

في نفس اليوم الذي أعلن فيه ايلون ماسك الاستحواذ على شركة تويتر مقابل ثروة مالية بلغ قدرها 44 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 165 مليار ريال سعودي ، نشرت شركة سيارات لاند روفر البريطانية المملوكة من قبل تاتا موتورز الهندية فيديو تشويقي رسمي يحدد موعد إطلاق أجدد فرد في عائلة سيارات رنج روفر 2023 .

لقد بدأ العد التنازلي نحو الكشف عن واحدة من سيارات 2023 المهمة للغاية ، ومن المقرر أن تطل علينا وبشكل رسمي رينج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً يوم 10 مايو الشهر القادم وبالتحديد في الساعة 7 مساءً بتوقيت جرينتش أي ما يعادل 9 مساءً بتوقيت السعودية إن شاء الله .

هذا هو فيديو تويتر التشويقي لـ سيارة رينج روفر سبورت 2023 :

وفقاً لتصريحات الصانع البريطاني خلال الفيديو التشويق ” لقد تم إعادة تعريف السيارة الأكثر ديناميكية في عائلة رنج رورفر ، حيث تمزج بسهولة الحضور الذي لا لبس فيه ، والقدرة التي لا تضاهى على الطريق ، وأحدث التقنيات الرقمية المتطورة والهيكلية ” .

ورغم الاحتفاظ بأدق تفاصيل الجيل الجديد من طراز رنج روفر سبورت ( Range Rover Sport ) ، إلا أننا شبه متأكدين أنها ستتأثر كثيراً بشقيقتها الأكبر رنج روفر 2022 بجيلها الخامس والجديد كلياً الذي جرب قيادته زميلنا مصعب شعشاعة مؤخراً ضمن برنامج تغطية خاصة .

رغم قلة التفاصيل في الوقت الراهن إلا أن اللقطات التشويقية تظهر وبشكل غامض تصميماً متطوراً سيحمله هيكل رنج روفر سبورت جديدة يتضمن انسيابية واضحة وقسم علوي متباين ومصابيح أمامية نحيلة ، كما أظهرت الصور التجسسية السابقة أيضاً أن سيارة 2023 ستحتوي على واجهة أمامية أكثر تعبيراً ، ومقابض أبواب بتصميم يدخل في الهيكل الذي تم توفيره لأول مره على سيارات فيلار ، ومن الخلف سيكون تصميمها منحني .


رغم أن الهيكل الخارجي لم يظهر بوضوح في التشويقات إلا أن ملامح داخلية سيارة رينج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً كانت أكثر ظهوراً ، وكما ذكرت الشركة ستتميز المقصورة ” بموقع قيادة ديناميكي ، وخفة في الاستجابة ، وتفاصيل دقيقة ” ، وكانت لاندروفر خجولة في التفاصيل ، لكن النموذج يتبع خطى الطراز الأساسي رنج روفر الذي تبنى نظام بيفي برو ( PIVI PRO ) لترفيه والمعلومات من لاندروفر وشاشة وسطية حجم 12,3 إنش ، علاوة على ذلك يمكننا أن نرى وحدة تحكم مركزية مائلة بمقابض دوارة ومقبض ناقل حركة أنيق ، تنضم إليهم عجلة قيادة جديدة وفتحات تهوية رفيعة ولمسات معدنية .

من المفترض أن تتشارك سيارة 2023 جديدة هذه نفس خيارات المحركات مع سيارات رنج روفر الأكبر في العائلة التي تحدثنا عنها بالتفصيل ضمن تجربتنا لها .

محركات رينج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً المتوقعة :

  • محرك 6 سلندر سعة 3 لترات يتم دعمه بتقنية مايلد هايبرد مع بطارية ليثيوم ايون موجودة أسفل السيارة ليصدر منه قوة 395 حصان ( 400 حصان أوروبي PS ) و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك هايبرد ضمن تقنية بلج ان هايبرد يتضمن محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات يولد قوة 395 حصان ( 400 حصان أوروبي PS ) و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك V8 سعة 4,4 لتر توين توربو يولد قوة 523 حصان ( 530 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران .

وبدون أي شك سيتم لاحقاً توفير رنج روفر سبورت SVR 2023 تزيد قوتها عن 617 حصان ( 625 حصان أوروبي PS ) .

يفصلنا أسبوعين عن موعد إطلاق أجدد سيارات 2023 من عائلة رنج روفر إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع