Search
Close this search box.

رينو تكشف عن نياجرا كـ نموذج لشاحنة بيك اب أنيقة وقوية

رينو تكشف عن نياجرا كـ نموذج لشاحنة بيك أب أنيقة وقوية 1

كشفت رينو عن نموذج جديد لـ شاحنة بيك اب تحمل اسم رينو نياجرا، بتصميم يلفت الأنظار ويثير الفضول. يعتبر هذا النموذج “نظرةً إلى مستقبل تصميمات رينو التي ستُبنى على منصة مجموعة رينو الجديدة المعدلة” حسبما ذكرت الشركة الفرنسية في وصفها الرسمي.

رغم أن حجم رينو نياجرا وحجم صندوق الحمولة لا يجعلونها بيك اب تقليدي، إلا أن رينو استطاعت العثور على مكان لزوج من الإطارات الاحتياطية الكاملة الحجم، حيث صُممت هذه الشاحنة لتقودك خارج الطرقات المعتادة.

ويوجد إطار احتياطي ثالث على السقف، لذا يمكن القول بثقة أنك لن تحتاج إلى إطارات جديدة في أي وقت قريب.

تقول رينو أن الشبك الأمامي مصمم ليعكس تأثيرًا ثلاثي الأبعاد وأنه نحت “كجسم معدني”. كما تمت كتابة اسم “رينو” على الجزء الأمامي بتنسيق مُبكسل وقالت رينو أنها استلهمت هذا التصميم من “ثقافة البوب”.

في الوقت نفسه، تم تصميم مجموعة الإضاءة الأمامية لتذكرنا بشكل الحاجب. تم اختيار جميع الألوان للجسم المنحوت لتتوافق مع شعار رينو، والتصميم الجمالي للتمويه يعتبر خليطًا من الخطوط والأنماط التي تشير لشعار رينو.

ذو صلة: رينو سينيك E-Tech 2024 كهربائية جديدة قادمة بهذه القوة

تم تصميم هذه الشاحنة للقيادة الشاقة على الطرق الوعرة، حيث تتميز بارتفاع كبير من الأرض، وزوايا كبيرة للكسر الأمامي والخلفي، ونظام تعليق طويل وصفائح قاعدة ضخمة للحماية.

رينو تكشف عن نياجرا كـ نموذج لشاحنة بيك أب أنيقة وقوية 3

نظام الدفع نفسه هو مزيج من محرك الاحتراق لتشغيل العجلات الأمامية ومحرك كهربائي لتشغيل العجلات الخلفية، مما يوفر لك شاحنة بيك اب هايبرد ذات دفع رباعي.

تقول رينو أن المحرك يتميز بتقنية الهايبرد الخفيف 48 فولت، ولكنها تزعم أنك تستطيع بالمحرك الكهربائي فقط يمكنك القيادة في حوالي نصف رحلاتك اليومية.

في النهاية، تقول رينو إن نياجرا توفر نظرة إلى ما ستقدمه رينو للأسواق العالمية حتى عام 2027، لذلك توقع ظهور شاحنة بيك اب قوية تحمل تكنولوجيا وعناصر تصميم مشابهة في هذا العقد.

رينو تكشف عن نياجرا كـ نموذج لشاحنة بيك أب أنيقة وقوية 6

يأتي الكشف عن نموذج رينو نياجرا بعد إعلان الشركة في وقت سابق أنها ستفصل أعمالها الكهربائية في وحدة منفصلة تحت العلامة التجارية “أمبير” والتي تنوي ميتسوبيشي استثمار مئات الملايين من الدولارات فيها بالفعل.

ويُعد الإعلان عن هذا النموذج في إطار التحوّل نحو السيارات الكهربائية التي بدأت أغلب شركات الصناعة بالتوجه إليه، خصوصًا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها تسلا والشركات الصينية.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع