Search
Close this search box.

رينو رافال سيارة SUV كوبيه هايبرد جديدة قادمة في هذا الموعد

رينو رافال SUV هايبرد كوبيه قادمة في هذا الموعد

أعلنت شركة رينو عن سيارة رافال الجديدة المستوحاة من صناعة الطيران، لتكون سيارة SUV هايبرد كوبيه سيتم الكشف عنها في 18 يونيو، وستكون رينو رافال الشقيقة الأكثر جاذبية لموديلات رينو أوسترال و رينو إسباس، وستتميز بتصميم فريد وستعمل بـ محركات هايبرد بتقنية E-Tech.

اختارت الشركة الفرنسية اسمًا جديدًا للسيارة بدلاً من الإشاعات التي تحدثت عن أوسترال كوبيه أو إعادة توفير اسم رينو أفانتايم.

من المعروف أن رافال هو اسم طائرة مقاتلة متعددة المهام لشركة داسو، وقررت رينو استخدام هذا الاسم في السيارة الجديدة بعدما استخدمته أيضًا عدّة مرات في الماضي.

في الواقع، كانت طائرة السباق C460 ذات المقعد الواحد التي تم إطلاقها في عام 1934 من قبل شركة الطيران “كودرون-رينو” تحمل اسم رافال، مما يفسر الارتباط بين الشركة الفرنسية واسم السيارة.

وتقول رينو أن مشاركتها في صناعة الطيران أثّرت على تصميم الطرازات الإنتاجية، مما جعلها أفضل في الديناميكا الهوائية، كما هو الحال في الطراز القادم.

ومن المتوقع أن يصبح الطراز الجديد رينو رافال الرائد في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض لـ رينو، ويستهدف الفئة D (الحجم المتوسط).

ذو صلة › أفضل سيارات هايبرد SUV في 2023

رينو رافال SUV هايبرد كوبيه قادمة في هذا الموعد 1

وتعطينا الصورة التشويقية الرسمية للسيارة المغطاة بشكل خفيف مع الصور التجسسية السابقة فكرة جيدة عن التصميم الخارجي.

سيتمتع الوجه الهجومي لـ سيارة رينو رافال بالتصميم الجديد لمصابيح LED التي تشبه الموجودة في سيارة كليو المحدثة.

وسيساعد ذلك، إلى جانب الحواف المنحوتة وخطوط التصميم الحادة، على جعل تصميم رافال أكثر بروزًا بالمقارنة مع طرازات رينو أوسترال و رينو إسباس ذات التصميم التقليدي، ويساعد هذا سيارة رينو الجديدة على الاقتراب من منافستها في هذه الفئة بيجو 408.

رينو رافال SUV هايبرد كوبيه قادمة في هذا الموعد 2

ومع ذلك، يتوقع بعض المُحللين أن تتشارك رافال التصميم الداخلي مع سيارة أوسترال، مع وجود عناصر مثل العداد الرقمي OpenR. ويوحي شعار “Esprit Alpine” الموجود على الحواف بأن الطراز سيكون متاحًا ببعض اللمسات الفاخرة والملحقات الرياضية.

وأكدت رينو أن سيارة SUV كوبيه هايبرد ستعتمد على منصة CMF-CD، مثلما هو الحال في أوسترال وإسباس وعدد من الموديلات من اتحاد “رينو نيسان ميتسوبيشي” بما في ذلك نيسان إكس تريل وميتسوبيشي أوتلاندر.

وسيتوفر طراز رافال بمحركات هايبرد E-Tech، ومن المتوقع أن تكون مشابهة للمحركات الموجودة في طرازات SUV المذكورة من نيسان وميتسوبيشي.

ومن بين خيارات المحركات، يتوقع المُحللون وجود محرك هايبرد ذاتي الشحن يولّد قوة تبلغ 197 حصان و 205 نيوتن متر من عزم الدوران، وربما يتم إضافة محرك هايبرد قابل للشحن في المستقبل.

من المُتوقع أن نتعرف على المزيد من التفاصيل حول سيارة رينو الجديدة أثناء استعراضها في معرض باريس للطيران يوم 18 يونيو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية إنفينيتي كيو اكس60 Infiniti QX60 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع