Search
Close this search box.

سكودا ايبيك سيارة كروس أوفر جديدة تحمل هوية التصميم المستقبلية

سكودا ايبيك

نُشرت على الانترنت صوراً تُظهر التصميم المستقبلي التي حصلت عليه سكودا ايبيك سيارة كروس أوفر جديدة كهربائية بالكامل بنسختها الاختبارية .

تعتزم شركة سكودا ( Skoda ) إطلاق 6 سيارات كهربائية بحلول عام 2026 ، وستكون السيارة التي تحمل اسم ايبيك ( Epiq ) التي نعرفكم عليها اليوم الأكثر تكلفة في المجموعة . ومن المقرر أن يتم طرحه للبيع في العام المقبل بسعر يبدأ من 25 ألف يورو أو ما يقرب من 27 ألف دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية .

skoda-epiq

توصف السيارة الكهربائية للمبتدئين بأنها ” صغيرة ولكنها ملحمية ” ، وستكون من بين النماذج الأولى التي تتبنى لغة التصميم ” الحديثة الصلبة ” الجديدة .

يبلغ طول أجدد سيارات سكودا 2025 حوالي 4.1 متر ، يمكنك اعتبارها بديلاً كهربائياً لـ سكودا كاميك . ومع ذلك ، فإن سيارة ايبيك الجديدة الصغيرة الحجم من المقرر أن تستخدم منصة مخصصة للسيارات الكهربائية ، ومن المحتمل أن تكون MEB Entry التي أعلنت عنها مجموعة فولكس فاجن بالفعل . تمت معاينة الهندسة المعمارية من قبل مجموعة السيارات الألمانية مع سيارة ID 2all الاختبارية التي ظهرت العام الماضي . بينما تسير شركة فولكس فاجن في طريق سيارة الهاتشباك ، تقوم سكودا بإعداد هذه السيارة الكروس أوفر .

سكودا جديدة

مجموعة صور سكودا ايبيك الاختبارية :

على الرغم من أن السيارة الجديدة أقصر من سكودا كاميك التي ذكرناها سابقاً ، إلا أنها أكثر عملية بكثير . تبلغ الصندوق الخلفي 490 لتر وهي أعلى بنسبة تزيد عن 20% بفضل الأسس المخصصة للمركبة الكهربائية ، مما يؤدي إلى تغليف أفضل . تظل العلامة التجارية التشيكية متكتمة بشأن المواصفات الفنية الأخرى ، لكنها تقول إن حزمة البطارية غير المحددة جيدة لقطع مسافة أكثر من 249 ميلاً (400 كيلومتر) من المدى بالشحنة الكهربائية الواحدة ، على الأرجح في مقاييس دورة WLTP .

منصة MEB Entry مخصصة للسيارات الكهربائية ذات الدفع الأمامي للعجلات في حين أن منصة MEB العادية التي تستخدمها سكودا انياك الأكبر تأتي مع دفع خلفي للعجلات .

داخلية سكودا ايبيك

ستعمل لغة التصميم الحديثة الصلبة وفقاً للمصطلحات التسويقية لـ سكودا على تعزيز مظهر النماذج المستقبلية . تحتوي سكودا ايبيك الاختبارية على كسوة بلاستيكية حول أقواس العجلات وأجزاء غير مطلية من المصدات الخلفية . نلاحظ أيضاً وجود زوج من قضبان السقف الأنيقة ، وشارة خلفية مضيئة ، وأضواء رفيعة على كلا الطرفين .

تم تركيب منفذ الشحن على الرفارف الأمامية ، وتوجد لمسات برتقالية متباينة في الداخل والخارج ، إلى جانب شريط الضوء المتقطع الذي يمر عبر الشبك العريض ، بشكل عام ، يبدو أن السيارة الجديدة تتماشى مع نموذج أولي قريب من الإنتاج لأنه من غير المرجح أن يتغير كل هذا كثيراً حتى عام 2025 .

شاهد تجربتنا لـ سكودا اوكتافيا VRS سيارة جولف GTI عائلية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع