Search
Close this search box.

سيارات رنج روفر الجديدة لن تتوفر بهذا الحجم من الجنوط

سيارات رنج روفر الجديدة

مع بداية أسبوع جديد حصلنا على معلومات تعتمد على تصريحات رسمية تؤكد أن شركة لاند روفر البريطانية لن توفر سيارات رنج روفر الجديدة بهذا الحجم من الجنوط التي تتحرك عليها .

كلما أصبحت السيارات أكبر وأثقل وأكثر ضخامة ، كذلك تصبح العجلات التي تساعد على حملها . تمتلك سيارة شفروليه سلفرادو 2024 EV العملاقة التي يبلغ وزنها 2,472 كيلوغرام ( 5,450 باوند ) في أكبر حجم لها – أول جنوط مقاس 24 إنش من المصنع ، بينما تنتقل شركات صناعة السيارات الأخرى إلى جنط سيارة مقاس 22 و 23 إنش حسب الضرورة .

رنج روفر 2025

لكن بعض الشركات تخشى أن تضع أي شيء أكبر من جنط 23 إنش على سياراتها . قالت لاند روفر في مقابلة حديثة مع CarThrottle إنها لن توفر على سيارات رنج روفر الجديدة جنوط أكبر من 23 إنش .

وقال مات بيكر ( Matt Becker ) ، مدير هندسة السيارات في جاكوار لاند روفر ، للموقع الإلكتروني : ” يبدو أن رقم 23 هو الحد الأقصى لحجم جنوط سيارات رنج روفر الجديدة ، لن نرغب في أن تكون أكبر من ذلك بكثير ، لا أرى العديد من الجنوط مقاس 24 إنش ” .

سيارات رنج روفر

بالنسبة لشركة متخصصة بصنع السيارات الفخمة ، من المفاجئ أن يكون الحد الأقصى لحجم جنوط السيارات 23 إنش ، خاصة مع وجود سيارة رنج روفر الجديدة الكهربائية بالكامل القادمة ، ومع ذلك، فإن سيارة رنج روفر سبورت SV الجديدة ، التي جرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً وسنعرض عليكم التجربة في وقت قريب ضمن برنامج تغطية خاصة إن شاء الله ، تحتوي على جنط مصنوع من ألياف الكربون مقاس 23 إنش ، وهي الأكبر من نوعها والخيار الذي تقول شركة لاند روفر إنه حقق نجاحاً مبكراً مع المشترين .

رنج روفر 2024

وقال جمال حميدي ( Jamal Hameedi ) ، مدير العلامة التجارية SV ، في نفس المقابلة : ” نحن نبني جنوط الكربون بأسرع ما يمكن ، حيث أن الكربون هو الخيار الأفضل ” .

في حين أن جنوط ألياف الكربون يمكن أن تكون مثيرة للجدل بسبب هشاشتها ، خاصة عند حجم 23 إنش ، إلا أنها تخفض إجمالي حوالي 36 كيلوغرام م( 9 كيلوغرام وزن أقل لكل جنط ) من إجمالي وزن السيارة الفارغ مقارنة بالطرازات المزورة بالجنوط العادية . إن أي توفير في الوزن مفيد للسيارة التي يصل وزنها إلى ما يقرب من 2,722 كيلوغرام .

جنوط سيارات رنج روفر الجديدة

نود التنويه بأن سعر سيارة رنج روفر سبورت SV 2024 الذي يبدأ في السوق العالمي من 181,775 دولار أمريكي أو ما يعادل 681,656 ريال سعودي ، فسيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل تزويدها بـ جنوط كاربون فايبر تكلف حوالي 6,900 باوند استرليني أو ما يعادل 8,700 دولار أمريكي أو 32,625 ريال سعودي .

وفقاً لهذه التصريحات الرسمية تم تحديد حجم جنوط سيارات رنج روفر الجديدة التي لن تزيد عن 23 إنش .

قد يهمك : سيارة رنج روفر سبورت جديدة مع محرك V8 تخضع لتجربتنا المفصلة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع